7:28 صباحًا / 21 يوليو، 2019
آخر الاخبار

مجمع إسعاد الطفولة يفتتح مشروع “عملي هو حلمي”

شفا- إفتتح مجمع إسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل، مشروع (عملي هو حلمي) المدعوم من مؤسسة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية “ميبي”، وبدأ بدورة تدريبية لمجموعة من المدربين الذين سوف يشرفون على هذا المشروع في الثلاث مراكز التابعة لدائرة الأنشطة الشبابية في بلدية الخليل، وهم مجمع إسعاد الطفولة، مركز تنمية مواهب جيل المستقبل والمركز الكوري الفلسطيني، ويشارك بهذه الدورة 18 متطوع ومتطوعة من طلاب الجامعات بمحافظة الخليل.

 

وإفتتح الدورة مدير المراكز والأنشطة في بلدية الخليل محمود أبو صبيح مرحباً بالمشاركين، ناقلاً لهم تحيات رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي، وتحدث أبو صبيح:” أن هذا المشروع جاء ضمن الخطة الموضوعة لدائرة الانشطة الشبابية والمتبعة في بلدية الخليل، ويهدف إلى توجيه طلاب المدارس لمعرفة ميولهم الحقيقي في إختيار التخصص المناسب، وذلك من أجل خلق إبداعات في المجالات المهنية”.

 

وأكد ان هذا المشروع يأتي لحاجته الملحة للطلبة في إختيار التخصص المناسب لهم، والذي يتوافق مع سوق العمل، حيث لوحظ في الآونة الأخيرة إرتفاع نسبة أعداد الطلبة الخريجين في بعض التخصصات مما أدى ذلك إلى إرتفاع بنسبة البطالة، متمنياً للمشاركين الاستفادة الحقيقية بهذه الدورة.

 

ويستهدف برنامج التوجيه الدراسي(عملي هو حلمي) طلبة صفي التاسع والعاشر، حيث سيتم عمل مجموعات من هذه الفئة تتكون من 25 طالب وطالبة، وستمر كل مجموعة في مرحلة تدريبية في مواضيع تعزيز الثقة بالنفس، العمل الجماعي، الاتصال الفعال والتوجيه المهني، وسيتسمر المشروع لمدة 13 شهر إبتداءً من الشهر الحالي.

 

وقدم للمشاركين بالدورة مجموعة من المواضيع المهمة منها معرفة الذات، إختيار التخصص، إدارة الوقت والإتصال الفعال بإشراف مدربين مهرة منهم حكمت القواسمي، نديم أبو خلف، نضال أبو عياش و عمار الزعتري.

شاهد أيضاً

ملادينوف : سلطة رام الله تقوم بخنق سكان قطاع غزة

شفا – قال نيكولاي ملادينوف منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، أن …