1:09 مساءً / 16 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

Nvidia وNyko تطلقان وحدات تحكم لاسلكية بالألعاب

شفا -أبرمت شركة “إنفيديا-Nvidia” الأمريكية المتخصصة في صناعة وحدات معالجة الرسوميات اتفاقية تعاون مع شركة “نايكو-Nyko” الأمريكية المختصة بتصنيع ملحقات واكسسوارات ألعاب الفيديو.

 

وتنص الاتفاقية على إنتاج مجموعة جديدة من وحدات تحكم لاسلكية خاصة بألعاب الفيديو سوف تُصمم خصيصاً للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية المعتمدة على نظام التشغيل “أندرويد”.

 

ووفقا للشركتين، فإن أجهزة التحكم الجديدة القادمة للأسواق سوف تدعم الأجهزة النقالة العاملة بمعالجات شركة “إنفيديا” المعروفة باسم “تيغرا”.

 

ولفت كريس أربوغاست مدير قسم التسويق لدى شركة “Nyko” أنه “نظراً للنمو الهائل الذي يشهده سوق ألعاب الفيديو بمختلف شرائحه، نسعى من خلال التعاون مع شركة عريقة مثل إنفيديا إلى تقديم أجهزة تحكم بالألعاب تمنح مستخدمي الهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية العاملة بنظام أندرويد تجربة لعب رائعة ومريحة”.

نموذجان

وشرح قائلاً أن هذه الوحدات ستأتي في بادئ الأمر بنموذجين أحدهما يحمل اسم “PlayPad” وهو الأصغر حجما ويأتي مع حقيبة وحامل، والثاني يحمل اسم “PlayPad Pro” وهو أكبر حجما وسيحتوي على عصا تحكم مناسبة لحجم اليد.

 

وقد صُممت الوحدات للعمل بكفاءة مع ألعاب “TegraZone” مثل “The Pact”، و”Jett Tailfin Racers THD” وغيرها من ألعاب الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تستخدم معالجات “تيغرا 2″، و”تيغرا 3” على حد سواء، والعاملة بنظام تشغيل “أندرويد” بنسخة “3.0” أو بالنسخة الحالية، وتعمل عن طريق تقنية “البلوتوث”.

 

وطورت شركة “نايكو” تطبيقاً مجانيا أطلقت عليه اسم “Playground” سيكون متوفرا بمتجر تطبيقات “جوجل بلاي” ليدعم أجهزة أندرويد غير المشتملة على “تيغرا 3”.

شاهد أيضاً

انتقدوا هجوم سوريا.. تركيا تعتقل 4 رؤساء بلديات أكراد

شفا – قالت وسائل إعلام حكومية وحزب تركي مؤيد للأكراد، إن الشرطة التركية اعتقلت أربعة …