5:11 مساءً / 17 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

الولايات المتحدة تحاول تقريب اسرائيل من الاخوان المسلمين ولقاء بين الطرفين الاسبوع المقبل

شفا – ذكرت مصادر اسرائيلية ان لقاءا يجري التحضير له في الولايات المتحدة بين اعضاء كنسيت اسرائيليين واعضاء من حركة الاخوان المسلمين المصريين في واشنطن.

 

وكشفت صحيفة ‘يديعوت احرونوت’ ان اللقاء المزمع عقده سيتم الاسبوع المقبل في ظل التوتر القائم بين اسرائيل ومصر، ولتقريب وجهات النظر حسب الصحيفة.

 

واشارت الصحيفة ان اللقاء الذي سيتم برعاية امريكية غرضه فتح قنوات جديدة للحوار والتي من الممكن ان ترفع من مستوى اللقاءات الة مستويات دبلوماسية اكبر على حد ذكر الصحيفة.

 

وكشفت يديعوت ان اعضاء الكنسيت الذين سيشاركون وهم ‘اسحق فانكين’ عن حزب ‘شاس’ حمد عمار من حزب ‘اسرائيل بيتنا’ مشيرة انه من المتوقع لقائهم لنظرائهم المصريين يوم الخميس المقبل.

 

واشارت مصادر اسرائيلية انه يجب على اسرائيل ارسال مناصب رفيعة من الحكومة للاستفادة من قناة محادثات وجعلها فعالة بين الطرفين.

 

وتخشى اسرائيل من انهيار اتفاقية السلام مع مصر، معبرة عن عدم رضاها اذا فاز مرشح الاخوان المسلمين محمد مرسي.

 

ومع اندلاع الثورة المصرية شهدت العلاقات الاسرائيلية مع مصر برود وتهدور، وكانت ذروته في سبتمبر الماضي عندما احتشد آلاف المصريين امام السفارة الاسرائيلية في القاهرة.

 

واشارت يديعوت انه لولا التدخل الامريكي لأنقاذ الدبلوماسيين المحاصرين في السفارة بكانت عواقبه خطيرة، مشيرة الى تدخل كوماندوز اسرائيليين في انقاذهم.

 

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …