7:24 صباحًا / 21 يوليو، 2019
آخر الاخبار

بحث الخطوات العملية للبدء باعداد ملف المدينة لليونسكو في اريحا

شفا -بحث رئيس بلدية أريحا المحامي اليوم الاثنين، ووكيل وزارة السياحة والاثار الدكتور حمدان طه البدء بالخطوات العملية لتقديم ملف مدينة اريحا من خلال الشروع بتشكيل لجنة توجيه وطنية ومن ثم تشكيل لجنة تنفيذية تقوم بإعداد الملف تمهيدا لتقديمه لمنظمة اليونسكو.

 

وقال رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح ان النية تتجه لتقديم المدينة باكملها كموقع اثري لما تحتويه من عشرات المواقع الاثرية وتحاكي جميع العصور والفترات التاريخية.

 

واضاف ان تقديم ملف اريحا لليونسكو هو موضوع وطني بحت وله علاقة بالسيادة على الارض في ظل ما تقوم به سلطات الاحتلال من اعتداءات على الاماكن الاثرية والتاريخية، واكد المحامي صالح على اهمية ان يكون الملف نموذجي ومهني ودقيق ووفق الشروط المطلوبة دوليا في اشارة الى اهمية مشاركة اصحاب الاختصاص في اعداد الملف.

 

اما الدكتور حمدان طه وكيل وزارة السياحة والاثار أوضح ان لبلدية اريحا دور بارز في اعداد هذا الملف الى جانب الجهات الاخرى المختصة موضحا طارحا تشكيل لجنة استشارية توجيهية ومن ثم تشكيل لجنة تنفيذية تعمل بدقة ومهنية ، مشيرا أن مدينة اريحا تمتلك المؤهلات للانضمام لقائمة التراث العالمي ، وحضر اللقاء مدير السياحة والاثار في المدينة اياد حمدان.

شاهد أيضاً

ملادينوف : سلطة رام الله تقوم بخنق سكان قطاع غزة

شفا – قال نيكولاي ملادينوف منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، أن …