3:53 صباحًا / 22 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

اسرائيل تكتشف مخزن سلاح ألماني ضخم شمال البحر الميت

شفا -تقوم فرق من قوات الهندسة الإسرائيلية على استكمال الكشف عن مخزن سلاح ألماني ضخم اكتشف مؤخرا شمال البحر الميت يعود تاريخ إنتاج بعضها إلى 110  أعوام ما اثار الاستغراب حول كيفية نجاتها واحتفاظها بالكثير من خصائها في هذه المنطقة شديدة الملوحة وفقا لموقع هأرتس الالكتروني الذي أورد النبأ .

وتسبب انحسار مياه البحر الميت خلال السنوات الأخيرة بالكشف عن المخزن الذي وصف بالهائل والذي يحتوي على الآلاف من قذائف المدفعية وكميات كبيرة من الذخائر ” طلقات نارية” وبنادق ومسدسات وألغام أرضية وعبوات ناسفة وأجهزة اتصال لاسلكية كبيرة وقديمة التي بقيت بفضل نسبة ملوحة المياه في وضع جيد جدا تقريبا .

وبدأت القصة قبل سنوات حين اشتكى بعض السياح من ذخائر بدأت تطل برأسها من مياه البحر بالقرب من شاطئ ” غاليا” فشرع سلاح الهندسة الإسرائيلي بفحص الأمر ليتأكد بان الحديث لا يدور عن ذخائر تابعه للجيش “الإسرائيلي” لينهي قبل أيام قائد وحدة الهندسة في القيادة الوسطى بحثه المطول الذي هدف إلى تعقب مصدر الذخائر ليكتشف بأنها تعود لقوات ألمانية شاركت في الحرب العالمية الأولى إلى جانب القوات العثمانية في مواجهة بريطانيا .

وقال الضابط الإسرائيلي اتضح من الدراسة والبحث أن كتيبة ألمانية كانت تعسكر في المنطقة وحين خسرت ألمانيا المعركة ألقت الكتيبة بأسلحتها ومخازنها في البحر الميت وعاد جنودها إلى ألمانيا “.

 

شاهد أيضاً

ردا على حجب عشرات المواقع الاخبارية.. حماس : السلطة تدفن رأسها في الرمال

شفا – ردت حركة حماس مساء اليوم الاثنين على قرار سلطة رام الله بحجب مواقع …