7:55 صباحًا / 24 أبريل، 2024
آخر الاخبار

تربية أريحا تختتم دورة في إنتاج الوسائل التعليمية

شفا -اختتمت مديرية التربية و التعليم في محافظة أريحا و الأغوار /قسم التعليم العام والإشراف التربوي أمس دورة في إنتاج الوسائل التعليمية وذلك في روضة الأمل النموذجية وبالتعاون مع مؤسسة التعاون الايطالي (avsi ).

 

وهدفت الدورة إلى تطوير اداء مديرات ومربيات رياض الأطفال في إنتاج الوسائل التعليمية والتي من شأنها تطبيق مبدأ التعلم النشط ( التعلم عن طريق اللعب ).

 

من جانبه رحب مدير التربية و التعليم بهذا التعاون مع مؤسسة التعاون الايطالي (avsi ) وخاصة فيما يتعلق بالعمل في رياض الأطفال, معتبرا هذا التطوير التأهيل جزء مهم من عملية تطوير الكوادر التربوية و ضمن خطة وزارة التربية و التعليم في تحسين نوعية التعليم.

 

كما شكر الحواش مؤسسة التعاون الايطالي (avsi )على هذا الاهتمام و الذي سينعكس ايجاباً على واقع رياض الاطفال في المحافظة , والذي ياتي ضمن تطوير العمل في رياض الاطفال نظراً لأهمية هذه المرحلة العمرية والتي تعتبر المرحلة الأساس في المراحل التعليمية .

 

وعبرت المربيات عن سعادتهن بمشاركتهن هذه الدورة رغبتهن في استكمال هذه الدورات النوعية المميزة و التي تدعم و تعزز المعرفة لديهن.

 

يذكر ان الدورة شاركت فيها 19 مديرة روضة و مربية, و استمرت لمدة خمسة أسابيع و بواقع لقاء واحد في كل أسبوع , وبمعدل 25 ساعة تدريبية اجتازت من خلالها المشاركات جميع المواضيع التدريبية حول إنتاج الوسائل التعليمية و كيفية تطبيق هذه الوسائل و اختيار الوسيلة التي تحقق الهدف التربوي المطلوب و تناسب مستوى الطفل ألنمائي و أعطى التدريب في هذه الدورة المدربة الهام الجعبري.

شاهد أيضاً

الاحتلال يقرر إغلاق الحرم الإبراهيمي أمام الفلسطينيين

الاحتلال يقرر إغلاق الحرم الإبراهيمي أمام الفلسطينيين

شفا – قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اغلاق الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، امام الفلسطينيين ومنعهم …