4:47 مساءً / 20 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

ابداع المعلم واتحاد المعاقين يختتمان دورة في الاتصال والتواصل

شفا – اختتم العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية اليوم دورة تدريبية ” في التمكين والاتصال والتواصل ” تحت شعار الأشخاص ذوي الإعاقة يقودون التغيير ” التي ينظمها مركز إبداع المعلم والاتحاد الفلسطيني لذوي الإعاقة.

 

وفي كلمته أشاد المحافظ بالتعاون المشترك بين الاتحاد الفلسطيني لذوي الإعاقة ومركز إبداع المعلم، مؤكداً أن مثل هذه الدورات تخدم حركة الإعاقة في فلسطين من خلال خلق قيادات شبابية قيادية، ليكون لهم دوراً فاعلاً في عملية البناء، مطالباً كافة المؤسسات التي لها علاقة في التدريب إشراك فئة المعاقين في برامجها.

 

وطالب المحافظ بضرورة تفعيل دور الاتحاد العام لذوي الإعاقة حتى يستطيع أن يؤثر في الحركة العامة للأشخاص ذوي الإعاقة من أجل الوصول للدمج الكامل لهم.

 

بدوره قال بيان طبيب رئيس اتحاد المعاقين في قلقيلية أن هذه الدورة ثمرة من ثمرات مشروع الفلسطينيون ذوي الإعاقة يقودون التغيير، مضيفاً أن الاتحاد يسعى للتشبيك مع كافة مؤسسات المجتمع المدني لخدمة هذه الشريحة، مستعرضاً الخدمات التي يقدمها الاتحاد في مجال الإعاقة.

 

يذكر أن هذه الدورة عقدت على مدار 3 أيام وحاضر فيها مدربون متخصصون في القيادة والاتصال، وبمشاركة 25 متدربا ومتدربة من الأشخاص ذوي الإعاقة والعاملين معهم.

شاهد أيضاً

الإمارات تواصل إغاثة العائدين لقراهم بمحافظة الضالع في اليمن

شفا – تواصل دولة الإمارات مساندة ودعم النازحين العائدين الى قراهم المحررة بمديرية قعطبة في …