3:41 مساءً / 19 يوليو، 2019
آخر الاخبار

“العمل الزراعي” يختتم فعاليات يوم البيئة العالمي

شفا – اختتم اتحاد لجان العمل الزراعي فعاليات يوم البيئة العالمي في عدة مدارس بمحافظة جنين، وذلك ضمن مشروع “الدفاع عن حقوقنا” الممول من المساعدات الشعبية النرويجية.

 

وأشار الاتحاد أن الفعاليات اشتملت على زراعة أشتال وحملات توعية في مدارس محافظة جنين لا سيما المدارس التي تعاني من أضرار بيئية وصحية.

وكان الاتحاد قد نفذ عدة تنفيذ نشاطات وفعاليات تطوعية من خلال لجانه الزراعية ولجان الصيادين لإحياء يوم البيئة العالمي، حيث قام الاتحاد بطباعة وتوزيع بوستر حول يوم البيئة في كافة المحافظات وعلى مختلف المؤسسات والجمعيات العاملة في القطاع.

 

الى جانب ذلك قام عشرات الصيادين والمزارعين في منطقة رفح بحملة تنظيف لشاطئ البحر لمسافة تزيد عن 2 كيلو متر، في الوقت الذي قامت مجموعة أخرى من الصيادين والمزارعين بتنظيف شاطئ البحر في منطقة الشيخ عجلين والتي شارك فيها قرابة 70 متطوعا من المزارعين والصيادين، إضافة الى حملة تنظيف لشوارع مخيم البريج الرئيسية شارك فيه 80 مزارعا، بالاضافة الى اعضاء اللجان الزراعية في المنطقة الوسطى، في الوقت الذي شارك ما يقارب من 100 صياد ومزارع وأعضاء لجان زراعية في محافظة خانيونس وقامت بتنظيف الشاطئ لمسافة تزيد عن 2 كيلو متر.

 

واختتم الاتحاد سلسلة فعالياته وانشطته بزراعة اشتال الزيتون شرق مدينة غزة وخاصة في المناطق القريبة والملاصقة للمنطقة العازلة وذلك من أجل تشجيع وتحفيز المزارعين على البقاء والصمود بأراضيهم .

 

الجدير بالذكر أن هذه الانشطة تأتي ضمن مشروع الدفاع عن حقوقنا الذي ينفذه اتحاد لجان العمل الزراعي بتمويل المساعدات الشعبية النرويجية.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …