4:50 صباحًا / 22 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

الغرفة التجارية تنظم لقاء مفتوحا للتجار مع مدراء الضريبة في سلفيت

شفا – نظمت غرفة تجارة وصناعة وزراعة محافظة سلفيت لقاء مفتوح مع مدراء ضريبة الدخل والإضافية والضابطة الجمركية في قاعة الغرفة التجارية في مدينة سلفيت بنخبه من تجار المحافظة و أعضاء مجلس الإدارة حيث رحب رئيس الغرفة التجارية الحاج اياد الهندي بالحضور.

 

وأشار إلى أن هذا اللقاء هو لكسر الهوة بين التجار والضريبة وتعريفهم بقانون الضريبة الجديد وزيادة التواصل والتفاعل بين التجار ومكاتب الضريبة في المحافظة.

 

ومن جهته رحب مدير ضريبة الدخل نظمي عوده بالتجار وشكر الغرفة على تنظيم مثل هذه اللقاءات والتي تهدف إلى توعية التجار وتعريفهم بواجباتهم وحقوقهم، تحدث عن اهمية القوانين في تنظيم حياة المواطنين و تاريخ صدور قوانين الضريبة المتعاقبة المعول بها في فلسطين والفرق بينها من ناحية الإعفاءات العائلية والاجتماعية للطلبة الجامعيين والنسب المئوية للشرائح الخاضعة للضريبة حتى صدور القانون الجديد الذي يهدف على مساعدة المواطن ويعمل على خدمة الفئات البسيطة للمواطنين وصغار التجار والدخول المتدنية.

 

بينما أشار مدير الضابطة الجمركية أمين أبو عقيل إلى عمل الضابطة الجمركية بأنها الجهة التنفيذية لوزارة المالية وبالتعاون مع القيمة المضافة لمكافحة التهرب والتهريب ومصادرة بضائع المستوطنات والعمل الغير قانوني وتجاوزات التجار.

 

وثمن مدير ضريبة القيمة المضافة أسد شتيه على حديث مدراء الضريبة وعلى الالتزام بروح النظام والقانون وإعطاء محافظة سلفيت خصوصيتها والحرص على التزام المكلفين وكسر الهوة وحاجز الخوف بين التاجر والضريبة وعدم الالتفاف على القانون واتخاذ الإجراء القانوني ضد التجار المتهربين ضريبيا .

 

وطرح التجار بعض المشاكل التي يواجهونها مع مكاتب الضريبة والضابطة الجمركية من حيث إصدار فواتير B و تقديم الميزانيات وعدم اعتمادها من قبلهم واعتماد تقديرات الضريبة نفسها, والقيام بزيارات ميدانية للتجار والعمل على مراعاة ظروف محافظة سلفيت الاستثنائية والمحاصرة بالاستيطان والركود الاقتصادي الذي يعمها ، وتمت الإجابة بكل وضوح وشفافية على الأسئلة والمشاكل التي يواجهونها .

 

وفي نهاية اللقاء شكر رئيس الغرفة الحضور ومدراء مكاتب الضريبة في المحافظة والمدراء العامون بالوزارة وخص بالذكر مدير عام ضريبة الدخل حمزي سلوم ومدير عام ضريبة القيمة المضافة احمد الحلو ومدير عام الضابطة الجمركية المقدم غالب ديوان.

 

وأكد أن هذا اللقاء سيكون بداية لسلسلة من اللقاءات القادمة وزيارة التجار من قبل الغرفة ومدراء مكاتب الضريبة في مواقعهم وتكريم المتميزين و الملتزمين منهم الذين يدعمون اقتصاد هذه المحافظة والوطن .

شاهد أيضاً

ردا على حجب عشرات المواقع الاخبارية.. حماس : السلطة تدفن رأسها في الرمال

شفا – ردت حركة حماس مساء اليوم الاثنين على قرار سلطة رام الله بحجب مواقع …