11:41 صباحًا / 28 مارس، 2024
آخر الاخبار

ابو الحاج يطلع السفير الاردني على مستجدات قضية الاسرى

شفا – اطلع الدكتور فهد ابو الحاج مدير عام مركز ابو جهاد لشؤون الحركة الاسيرة السفير الاردني لدى السلطة الوطنية عواد السرحان على اخر مستجدات قضية الاسرى.

 

وكان السفير الاردني قد استقبل وفدا برئاسة د.ابو الحاج، ضم كلا من د. عيسى ابو زهيرة وماجد الوحيدي وباسل ابو الحاج.

 

وفي بداية اللقاء شدد د. ابو الحاج على عمق العلاقة الاخوية بين الشعبين الفلسطيني والاردني وشكر السفير السرحان على دعمه لمواقف الحركة الاسيرة، وقيامه بتأمين حافلة مجانية لنقل ذوي الحاجات الخاصة من الجسر الى الجشر لتأمين الراحة لهم ك ما شكر الحكومة الاردنية على تعاونها ومواقفها تجاه قضية الاسرى واعطائها كل الاهتمام اللازم.

 

وقدم د. ابو الحاج عرضا للسفير الاردني حول معرض “شموع الحرية ” شمل اهداف المعرض واهم المواضيع والاحداث التي يتناولها، مبينا انه يحوي تجارب الاسرى في العهد البريطاني وفي فترة الاحتلال الاسرائيلي، وان المركز قام بعرضه بعدد من الدول العربية من ضمنها الاردن، وانه يجري العمل منذ فترة على اعداد خطط متكاملة من اجل ان يجري عرضه في العديد من الدول الاجنبية ايضا.

 

ون جهته رحب السفير الاردني بالوفد الفلسطيني وقال ان المركز يحمل اسم مناضل عظيم ترك بصمة راسخة على تاريخ نضال الشعب الفلسطيني وهو القائد الشهيد خليل الوزير- ابو جهاد ،الذي يعتبر من ابرز قادة النضال الفلسطيني، وتحدث عن العلاقة الوثيقة فيما بين الشعبين الاردني والفلسطيني وانها الاقرب والاكثرميزة فيما بين جميع الدول العربية، وان الاردن هي فلسطين وفلسطين هي الاردن ،ولكن الاردن للاردنين وفلسطين للفلسطنين ،وهذا من اجل ان نقوم بنفي فكرة الوطن البديل المطروح من قبل بعض الاطراف.

 

وتحدث السفير الاردني حول قضية الاسرى حيث قال: ” سنقوم بكل ما يلزم من اجل دعم قضية الحركة الاسيرة العادلة وتحقيق مطالبهم ، وتطرق الى قيام حكومة اسرائيل بالافراج عن 91 من رفات الشهداء ، حيث عبر عن اهمية هذا الموضوع، وبالوقت بنفسه هناك آالف الشهداء مع وقف التنفيذ داخل سجون الاحتلال ، وقال ان هدفنا هو تحرير الاسرى ،وهذا هو مطلبنا الوطني الاساسي” .

 

ولفت الى الزيارة التاريخي الملك عبد الله الثاني الى رام الله، والتي دلت على اهتمام الاردن بالقضية الفلسطينية وان جلالة الملك عبدالله الثاني ينقل القضية الفلسطينية الى كافة المحافل الدولية حيثما تنقل.

 

وفي نهاية الزيارة اعاد د. ابو الحاج شكره لاردن الشقيق ملكا وحكومة وشعبا على ما بذلوه ويبذلونه من اجل القضية الفلسطينية ،وقام بتقديم درع للسفير تعبيرا عن الشكر والامتنان لهذا الدور المتقدم للاردن الشقيق، كما قدم له دعوة لزيارة المركز والاطلاع على ما يقوم به من انشطة وفعاليات.

شاهد أيضاً

اللواء سمير عباهره

قرارات مجلس الامن الاخيرة مؤشر نحو شرق اوسط جديد، بقلم : اللواء سمير عباهره

قرارات مجلس الامن الاخيرة مؤشر نحو شرق اوسط جديد، بقلم : اللواء سمير عباهره ولادة …