4:21 صباحًا / 22 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

موفاز يتهم سوريا بالإبادة الجماعية

شفا – اتهم شاؤول موفاز نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي الرئيس السوري بشار الأسد اليوم الأحد بارتكاب إبادة جماعية خلال قمع الثورة المستمرة منذ 15 شهرا .

 

كما انتقد موفاز روسيا لتسليحها دمشق وكرر مطالب اسرائيل بالتدخل العسكري الدولي للإطاحة بالأسد على غرار ما حدث من تدخل العام الماضي في ليبيا.

 

وقال موفاز خلال مقابلة مع راديو الجيش “هناك جريمة ضد الإنسانية.. إبادة جماعية ترتكب في سوريا اليوم. وصمت قوى العالم يتناقض مع المنطق الإنساني برمته.”

 

ومضى يقول إن قوى العالم “تكتفي فقط بالإدانة المتراخية” بدلا من التدخل للإطاحة بالأسد.

 

وأضاف موفاز “الأسوأ من ذلك هو موقف روسيا.. التي أدانت بالكاد المذابح بينما واصلت تسليح نظام الأسد الاجرامي. على أفضل تقدير هذه عدم مسؤولية وعلى أسوأ تقدير هذه مشاركة في القتل.”

 

وقال موفاز وهو جنرال سابق ومنتم لتيار الوسط وانضم إلى الائتلاف المحافظ الذي يرأسه بنيامين نتنياهو الشهر الماضي إن اسرائيل أمامها خيارات محدودة فيما يتعلق بسوريا لكن يتعين عليها الضغط من اجل اتخاذ إجراء دولي.

 

وتابع “علينا أن نشرك الغرب. لابد أن نجعل صوتنا مسموعا. هذه المذابح ترتكب على مسافة ليست ببعيدة عن الحدود الاسرائيلية.”

 

وأردف قائلا “لا يمكننا المشاركة لأسباب مفهومة. لكني أعتقد أن الغرب بقيادة الولايات المتحدة من مصلحته السيطرة على الوضع بحيث لا ترتكب إبادة جماعية.”

 

وفي مقابلة أخرى مع راديو اسرائيل قال داني يعلون نائب وزير الخارجية إن حكومة نتنياهو مستعدة لمساعدة السوريين الذين يلجأون إلى الأردن ودول أخرى لها روابط بالدولة اليهودية.

شاهد أيضاً

ردا على حجب عشرات المواقع الاخبارية.. حماس : السلطة تدفن رأسها في الرمال

شفا – ردت حركة حماس مساء اليوم الاثنين على قرار سلطة رام الله بحجب مواقع …