11:10 مساءً / 22 يوليو، 2019
آخر الاخبار

تراجع مشاركة المصريين بالخارج في جولة الإعادة

شفا – تراجع تصويت المصريين بالخارج في جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية، وذلك بحسب الأرقام الأولية لعدد المقترعين مقارنة بالجولة الأولى، في مؤشر قد ينعكس على معدلات المشاركة في الانتخابات داخل البلاد، والتي تنطلق في 16 يونيو/حزيران الحالي، بحسب قناة “العربية”، اليوم الأحد.

 

وشهد اليوم الأخير من الاقتراع خارج البلاد، أمس السبت، إقبالا كبيرا على المشاركة، بحسب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية.

 

وفي نتيجة أولية، فاز مرشح الإخوان، الدكتور محمد مرسي، بأغلبية الأصوات في العاصمة السودانية الخرطوم.

وصرح سفير مصر لدى باكستان سعيد هندام  بأن نسبة الإقبال على المشاركة فى التصويت كانت أقل من 40% مع ملاحظة وجود أصوات كثيرة باطلة.

 

وأظهرت نتيجة فرز الأصوات تقدم مرسي بحصوله على 17 صوتاً، مقابل حصول المرشح المستقل، الفريق أحمد شفيق، على 7 أصوات، مع وجود 7 أصوات باطلة.

 

وأعلن السفير المصرى لدى النمسا خالد شمعة، أن شفيق حصل على المركز الأول فى جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة برصيد 428 صوتاً، مقابل 398 صوتاً لمنافسه مرسى.

 

كما تصدر شفيق أصوات المصريين في لبنان في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية بحصوله على 169 صوتا، بينما حصل منافسه مرسي على 132 صوتا من إجمالي من أدلوا بأصواتهم في هذه الجولة.

 

وأعلن سفير مصر في لبنان محمد توفيق أن عدد الأصوات الباطلة بلغ 16 صوتا، مشيراً إلى أنه سيتم إبلاغ الخارجية المصرية بنتائج تصويت المصريين المقيمين في لبنان وعددهم 317 ناخباً من إجمالي عدد المسجلين في كشوف الناخبين والبالغ 709 ناخبين.

 

أما في ألمانيا، فقد أسفرت جولة الإعادة عن حصول مرسي على 1049 صوتا، فيما حصل شفيق على 338 صوتا.

 

وفي الأردن، اختار المصريون مرسي بـ856 صوتا، فيما حصل منافسه شفيق على 407 أصوات.

 

وفي ماليزيا فقد تصدر مرسي الأصوات بـ196 صوتا، مقابل 23 صوتا للفريق أحمد شفيق، كما صرحت بذلك مصادر سفارة مصر فى كوالالمبور.

نتائج متفاوتة

وانتهى فرز الأصوات بسفارة مصر في سريلانكا وحصل محمد مرسي على 15 صوتا، مقابل صوت واحد للفريق شفيق وبطلان صوتين.

 

وفي سفارة مصر ببنغلاديش، تم إعلان حصول مرسي على 39 صوتا مقابل 11 صوتا للفريق شفيق، فيما كان هناك صوتان باطلان.

 

وحصل شفيق على 66.5% من أصوات المصريين المقيمين في نيوزيلندا، بينما حصل مرسي على 33.5%، من إجمالى 155 مصريا أدلوا بأصواتهم في جولة الإعادة.

 

وأشار سفير مصر في أستراليا إلى أن عملية الفرز في مدينة كانبرا أسفرت عن حصول شفيق على 62.5% ومرسي على 37.5% من عدد الأصوات الصحيحة البالغة 176 صوتا، فيما كانت هناك 9 أصوات باطلة، وأكد متولي، وفقاً لـ”اليوم السابع” أن الفرز مازال جاريا حتى الآن في قنصلية مصر بسيدني.

شاهد أيضاً

4 إصابات برصاص قوات الاحتلال شرقي غزة

شفا – أصيب ظهر الإثنين أربعة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال فعالية رافضة للحصار …