8:04 مساءً / 19 يوليو، 2019
آخر الاخبار

أبو سمهدانة يطالب باعتماد مبدأ التمثيل النسبي في الانتخابات التشريعية

شفا -طالب عضو المجلس الثوري لحركة فتح الدكتور عبد الله أبو سمهدانة إلى اعتماد مبدأ التمثيل النسبي الكامل في الانتخابات التشريعية المقرر أجراؤها في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس.

 

وطالب أبو سمهدانة في تصريح صحفي له أن يكون الوطن كله دائرة واحدة, مضيفاً إلى أن مثل هذه الخطوة من شأنها التخلص من الابتزاز الإسرائيلي, والالتفاف على أي محاولة من قبل حكومة الاحتلال لعرقلة إجراء الانتخابات خصوصاً في القدس .

 

وقال “إن الاحتلال لن يتوانى عن وضع العراقيل لمنع إجراء الانتخابات التي باتت مصيرية بالنسبة للفلسطينيين خصوصاً في القدس المحتلة, التي قد يمنع الاحتلال إجراء الانتخابات برمتها فيها وهو ما لن يقبله الفلسطينيون الذين لن يجروا انتخابات مهما كانت الظروف دون القدس” .

 

وتابع أبو سمهدانة إن على الإطار القيادي المؤقت تحمل مسؤولياته تجاه التحديات التي يفرضها الاحتلال أمام إجراء الانتخابات في مسعى لإبقاء حالة الانقسام الفلسطيني أو على الأقل إطالة أمدها إلى أطول فترة ممكنة باعتباره المستفيد الوحيد من هكذا حالة .

 

وأوضح أبو سمهدانة أن حكومة الاحتلال التي تعيش أزمات داخلية كثيرة تدرك أهمية هذه الانتخابات بالنسبة للفلسطينيين وما ستحمله للفلسطينيين من وضع نهاية للانقسام الفلسطيني وبالتالي فهي تواصل التلويح.

 

وأكد أن المطلوب من أجل القدس وإجراء الانتخابات أن يقر الإطار القيادي المؤقت مبدأ التمثيل النسبي في الانتخابات التشريعية المقبلة كما هو الحال بالنسبة لانتخابات المجلس الوطني, لإبعاد أي محاولة إسرائيلية لمنع إجراء الانتخابات في القدس أو حتى عرقلتها في مناطق الضفة الغربية .

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …