8:20 مساءً / 19 يوليو، 2019
آخر الاخبار

وفد من بلدتي دير الأسد والبعنة يزور الجامعة العربية الأمريكية

شفا – قام وفد من بلدتي دير الأسد والبعنة بزيارة للجامعة العربية الأمريكية، بهدف الالتقاء بإدارتها وبطلبة الداخل الملتحقين بها، حيث كان باستقبالهم رئيس الجامعة الدكتور عدلي صالح، ومساعده للشؤون الادارية والمالية الأستاذ فالح ابو عرة.

 

وضم الوفد، رئيس مجلس دير الأسد نصر صنع الله، ورئيس مجلس البعنة عباس تيتي والشاعر الفلسطيني حنا إبراهيم، اضافة لمجموعة من الشخصيات الوطنية والدينية والأكاديمية.

 

وخلال اللقاء رحب الدكتور صالح بالوفد الضيف وقال :”ان الجامعة العربية الأمريكية تشعر بالاعتزاز والفخر لأن طلبتها ينتمون إلى كل مدينة، وقرية، ومخيم في فلسطين التاريخية، وأضاف أنه سيأتي اليوم الذي يكتمل فيه الحلم بانضمام فلسطيني الشتات للجامعة، وأن تكون جامعة موحدة لجميع أبناء الشعب الفلسطيني على اختلاف أماكن تواجدهم في داخل فلسطين أو خارجها”.

 

وأشار، الى أن الجامعة تسير ضمن مخطط تعليمي نموذجي يعتمد على توفير تخصصات وبرامج أكاديمية نادرة يحتاجها سوق العمل، وتسهم في بناء مؤسسات الوطن من خلال تركيزها على التعليم بهدف التنمية، كما شكر أبناء الداخل على مساهمتهم في النجاحات التي حققتها الجامعة على مدار السنوات الماضية، وثقتهم الكبيرة بها من خلال تشجيع أبناءهم وبناتهم على الالتحاق بالجامعة.

 

وبدورهم عبر ممثلو الوفد عن فخرهم بالجامعة، وحيوا دورها النضالي باحتضانها لما يزيد عن ألف طالب وطالبة من فلسطيني الداخل، إضافة إلى دورها التعليمي الساعي لترسيخ الهوية الفلسطينية ونقل الرواية والرسالة والخطاب الفلسطيني لكل أنحاء العالم، كما أشادوا بمساهمة الجامعة في نهضة قطاع التعليم في فلسطين، مؤكدين على أنها من ركائز بناء الدولة الفلسطينية من خلال تخريجها لطلبة متميزين قادرين على النهوض بالمؤسسات الوطنية.

 

وفي نهاية الزيارة، قام ممثلو الوفد بتكريم رئيس الجامعة تقديرا لجهوده الكبيرة في خدمة المسيرة التعليمية وتعزيز التواصل بين أبناء الشعب الواحد، ومن جانبه قدم الدكتور صالح درع الجامعة للوفد تعبيرا عن شكره لمساهمتهم في النجاحات التي حققتها الجامعة.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …