1:39 مساءً / 20 أبريل، 2024
آخر الاخبار

وزير الزراعة يلتقي اتحاد الفلاحين الفلسطينيين

شفا – استقبل وزير الزراعة م.وليد عساف بمكتبه برام الله وفدا يمثل اتحاد الفلاحين الفلسطينيين.

 

وبحث خلال اللقاء ابرز المشاكل التي يعاني منها الفلاحين المطلوب من الوزارة لمعالجتها ومساعدة المزارعين خاصة في ظل الظروف الصعبة نتيجة الممارسات الإسرائيلية المتمثلة في استمرار بناء جدار الفصل الذي أدى لاستيلاء الاحتلال على مساحات واسعة من أراضي المواطنين وبالأخص الزراعية في غالبية مناطق الضفة الغربية.

 

من جانبهم قدم أعضاء الوفد شرحا للوزير عن ابرز المشاكل والمعاناة التي يعيشونها بسبب هذه الممارسات الاحتلالية وبعض المطالب للتخفيف من الآثار التي تركتها هذه الممارسات وتسويق منتوجاتهم .

 

من جانبه أعرب عساف عن تفهمه الكامل لمعاناة الفلاحين والمزارعين الفلسطينيين, واعدا بدراسة كافة القضايا والمطالب التي طرحها أعضاء الوفد والتعامل معها بروح ايجابية وفق امكانيات الوزارة.

 

وأكد الوزير عساف بهذا السياق ان وزارة الزراعة هي المظلة والعنوان لكل المزارعين والمؤسسات الأهلية العاملة في القطاع الزراعي.

 

وقال ان الوزارة لا تدخر جهدا لتطوير القطاع الزراعي الفلسطيني وخدمة المزارعين الفلسطينيين عبر العديد من البرامج والمشاريع التي تنفذها او ستنفذها في مختلف أنحاء الوطن, ومنها استصلاح الأراضي الزراعية وشق الطرقات، وترميم وحفر الآبار الخاصة بجمع مياه الأمطار وإعادة تأهيل شبكات المياه وبناء الجدران الاستنادية .

شاهد أيضاً

شهداء وجرحى وتفجير 3 منازل وتدمير البنية التحتية في طولكرم

شفا – أصيب 11 مواطنا، واعتقل آخرون، في حصيلة غير نهائية لحصار قوات الاحتلال الإسرائيلي …