3:12 مساءً / 19 يوليو، 2019
آخر الاخبار

رؤساء بلديات يدعون الى لقاء موسع يجمع كافة الهيئات المحلية

شفا – دعا عدد من رؤساء البلديات خلال لقاء تشاوري استضافته بلدية اريحا الى لقاء موسع يجمع كافة رؤساء واعضاء وممثلي الهيئات المحلية لمناقشة قضايا هامة تتعلق بالوضع القائم للاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية بما يتناسب مع الواقع السياسي الداخلي الذي يمر به الشعب الفلسطيني، وجرى اللقاء بحضور رئيس بلدية اريحا ونائب رئيس الاتحاد المحامي حسن صالح، ورئيس بلدية الخليل خالد العسيلي ونائبه كمال دويك وهاني الحايك رئيس بلدية بيت ساحور واياد الجلاد رئيس بلدية طولكرم وسفيان شديد رئيس بلدية علار وعثمان داوود رئيس بلدية قلقيلية والمدير التنفيذي للاتحاد عصام عقل.

 

وفي بداية اللقاء تحدث رئيس بلدية اريحا ونائب رئيس الاتحاد المحامي حسن صالح عن واقع الاتحاد واهمية ان يكون الجسم النقابي الذي يدافع عن الهيئات المحلية امام المركزية ويأتي ذلك من خلال اتخاذ خطوات عملية لاعادة ترتيب الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية.

 

واضاف المحامي صالح ان هناك مسؤولية كبرى كان يجب ان يحملها الاتحاد تجاه البلديات لكن الظروف التي مر بها الشعب الفلسطيني من انقسام حالت دون ذلك، موضحا ان المطلوب الان هو اعادة القوة للاتحاد مع اهمية الاستفادة من تجارب رؤساء البلديات الفلسطينية خلال الفترة السابقة، مشيرا الى اللقاء القريب الذي سيجمع كافة رؤساء الهيئات المحلية لاتخاذ قرارات واضحة بشان الاتحاد .

 

أما رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي اكد على اهمية تفعيل دور الاتحاد الفلسطيني واتخاذ اجراءات عملية تتناسب مع الواقع السياسي الداخلي للشعب الفلسطيني وتعيد للاتحاد موقعه خاصة دوليا وعربيا مؤكدا على دور الاتحاد وهو الحفاظ على مصالح البلديات. ودعا الى اكبر مشاركة فاعلة لممثلي الهيئات المحلية لاتخاذ القرارات المناسبة التي تتعلق باعادة تفعيل الاتحاد .

 

بدوره طرح هاني الحايك رئيس بلدية بيت ساحور عددا من المحاور التي تتعلق باهمية تفعيل الاتحاد حيث يشكل الاتحاد رافعة للهيئات المحلية الفلسطينية مع التاكيد على اهمية اتخاذ اجراءات عملية للبدء في اعادة بناء الاتحاد .

 

من جهته شدد اياد الجلاد رئيس بلدية طولكرم على اهمية اجراء خطوات عملية تعيد للاتحاد اعتباره والاتفاق على اليا ت معينة في ظل الوضع الفلسطيني القائم تمكن الاتحاد من القيام بدوره على اكمل وجه .

 

رئيس بلدية قلقيلية عثمان داوود دعا الى مشاركة واسعة من قبل ممثلي الهيئات المحلية لاتخاذ الاجراءات المناسبة بما يتعلق بالاتحاد مشددا على ضرورة اجراء تغييرات على وضع الاتحاد لما فيه مصلحة الهيئات المحلية.

 

من جانبه شدد سفيان شديد رئيس بلدية علار على اهمية عقد اللقاء القادم بحضور اكبر عدد من ممثلي الهيئات المحلية ورؤساء البلديات لاتخاذ القرارات المناسبة.

 

اما كمال دويك نائب رئيس بلديبة الخليل شدد على ضرورة مناقشة تفاصيل تتعلق بدفع الهيئات المحلية المستحقات المترتبة عليها لصالح الاتحاد مؤكدا على هذا الجانب لكي تتمكن الهيئة المحلية من المشاركة باتخاذ القرارات التي تتعلق بالاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية .

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …