3:52 مساءً / 19 يوليو، 2019
آخر الاخبار

اختتام حملة المدارس لتنظيف البلدة القديمة في الخليل

شفا – ختتمت بنجاح كبير يوم الجمعة حملة المدارس لتنظيف البلدة القديمة والتي نظمتها جمعية التعاون الثقافي الخليل فرنسا والتواجد الدولي المؤقت في الخليل وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في الخليل وتم الإعلان عن المشارك الفائز في مسابقة المدارس للفوز برحلة مدرسية إلى عكا وذلك بدعم وتنظيم من قبل التواجد الدولي.


وقد حضر الحفل الختامي بالإنابة عن مديرة التربية والتعليم محمد ابو ذريع رئيس قسم الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم في الخليل وأودفار ميتكاندل رئيس بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل والدكتور أنور ابو عيشة رئيس جمعية التعاون الثقافي الخليل فرنسا وبحضور عدد من طلاب المدارس المشاركين في الحملة.


وقد شارك في الحملة 220 طالب وطالبة من ست مدارس في الخليل تتراوح اعمارهم بين 12-14 سنة حيث قاموا بعدة بنشاطات في مدارسهم وشملت الحملة البلدة القديمة وحي طارق بن زياد.


وقد تميزت مشاركة الطلبة بالحماس والجدية وبمشاركة ودعم المعلمين ومدراء المدارس.


وتهدف الحملة إلى رفع الوعي بأهمية البلدة القديمة وأهمية الحفاظ على البيئة والتراث.


وتضمنت فعاليات الحملة قيام الطلاب بتنظيف مدارسهم والمنطقة المحيطة بهم وكذلك عمل مشغولات يدوية فنية من مخلفات النفايات بهدف التعريف بوسائل اعادة استخدام المخلفات وتدويرها.


كما شملت الفعاليات مسابقة للرسم في مواضيع تراثية وبيئية، حيث تم اختيار 16 رسما متميزا وطباعتها على أكياس التسوّق القماشية. وقد تم توزيع الأكياس القماشية خلال الحفل الختامي للتأكيد على أهمية الحد من استخدام الاكياس البلاستيكية المضرة بالبيئة.


وتأتي هذه الحملة ضمن برنامج جمعية التعاون الثقافي الخليل فرنسا “اشراك الشباب في الحفاظ على التراث والبيئة” والذي بدأ في آذار 2011 بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في الخليل وشمل ورش عمل ورحلات تعليمية للمواقع التراثية شارك فيها حتى الآن 900 تلميذة وتلميذ.


واستمرارا لهذه النشاطات تنظم جمعية التعاون الثقافي الخليل فرنسا الأسبوع المقبل مخيما صيفيا لمئة طفل تتراوح اعمارهم من 8-14 سنة يهدف إلى رفع الوعي بالبيئة والتراث والصحة.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …