9:32 مساءً / 18 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

تنظيم وحماية الاسرة بالقدس تختتم دورة حول التثقيف الجنسي الشامل

شفا – اختتمت جمعية تنظيم وحماية الاسرة الخميس الموافق 7 حزيران 2012 دورة تدريبية بعنوان “التثقيف الجنسي الشامل” ضمن مشروع خفض العنف المبني على النوع الاجتماعي وانتهاك حقوق الصحة الجنسية والإنجابية للنساء والشباب والممول من الحكومة النرويجية، والتي عقدت في جامعة ابو ديس من تاريخ 3/6 وحتى 7/6، وشارك فيها 19 متدربا من مرشدين نفسيين واجتماعيين يعملون في المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم في القدس وضواحيها.

 

افتتح الدورة الدكتور عرفات الهدمي الامين العام لجمعية تنظيم وحماية الأسرة الفلسطينية وألقى كلمة أكد فيها على ضرورة التثقيف الجنسي لليافعين والشباب الذين ينتمون للفئة العمرية من 12-18 عاما وعلى دور المعلمين والأخصائيين الذين يعملون في المدارس لتوصيل المعلومات الصحيحة فيما يتعلق بهذا الموضوع.

 

وفي ختام كلمته تقدم بالشكر لجامعة القدس على استضافتها لجمعية تنظيم وحماية الأسرة الفلسطينية لعقد هذه الدورة ولمديرية التربية والتعليم لاستجابتها لطلبهم.

 

كما قام محمد نزيه مسئول قسم الإرشاد في مديرية ضواحي القدس بالترحيب بالمشاركين في الدورة وتقدم بالشكر الجزيل من جمعية تنظيم وحماية الأسرة الفلسطينية على جهودها المستمرة لرفع مستوى المعرفة في مواضيع الصحة الجنسية والإنجابية في المجتمع الفلسطيني.

 

وعبر الشيخ قاضي القضاة عطا المحتسب عن ان الدورة بشكل عام تلمس احتياجات الشباب من ناحية الثقافة المطلوبة في الموضوعات المطروحة والتي لا تتعارض مع الدين الاسلامي الذي حث على العلم والمعرفة في هذه الموضوعات والتي يجب ان يتم طرحها في ظل الحشمة والوقار والجدية وانه يجب لكل الفئات العمرية في المجتمع المشاركة وتلقي مثل هذه الدورات، حتى لا تتم تغطية هذه الامور تحت ستار الجهل والخجل والفهم الخاطئ.

 

وفي الختام قام مثقال جابر مدير البرامج في جمعية تنظيم وحماية الأسرة الفلسطينية بتوزيع الشهادات على المشاركين وأكد على ضرورة التواصل بين المشاركين وجمعية تنظيم وحماية الأسرة الفلسطينية في المستقبل، وبدورها اشادت السيده منى شلالده رئيسة قسم الإرشاد فيمديرية التربيه والتعليم وثمنت مبادرة الجمعيه لعقد هذا التدريب خلال توزيع الشهادات.

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …