7:28 صباحًا / 21 يوليو، 2019
آخر الاخبار

قوات الاحتلال تقمع مسيرتي المعصرة وبلعين

شفا -قمعت قوات الاحتلال اليوم الجمعة مسيرة المعصرة الأسبوعية المنددة بالجدار العنصري والتوسع الاستيطاني.

 

وذكر شهود عيان أن جنود الاحتلال اعترضوا المسيرة عقب انطلاقها من أمام المدخل الرئيسي للقرية، واعتدوا على المشاركين ومنعوهم من الوصول إلى موقع إقامة الجدار العنصري.

 

وأكد المشاركون أهمية تعزيز الوحدة الوطنية والإسراع بتشكيل حكومة الوفاق الوطني، للتصدي لمخططات الاحتلال.

 

كما أصيب عشرات المواطنين ومتضامنين أجانب بحالات اختناق بالغاز، واحترقت مساحات من الأراضي الزراعية اليوم الجمعة، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.

 

واضافت المصادر أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني وقنابل الصوت والغاز والمياه العادمة الممزوجة بالمواد الكيماوية باتجاه المشاركين لدى وصولهم إلى الأراضي المحررة في القرية، مما أدى إلى إصابة عشرات المواطنين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات اختناق شديد، إضافة إلى اشتعال النيران في مساحات واسعة من الأراضي الزراعية بسبب قنابل الاحتلال.

 

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

 

وقالت اللجنة الشعبية في بلعين إن فعالية هذا اليوم تأتي إحياء للذكرى السنوية الـ45 لحرب حزيران 1967 وتأكيدا للثوابت الفلسطينية وعلى رأسها حق العودة.

 

وتوجهت اللجنة بالتحية للأسرى في سجون الاحتلال، وعلى رأسهم محمود السرسك وأكرم الريخاوي في معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضونها، مؤكدين مساندتهم وتضامنهم الكامل معهم ومع كافة الأسرى.

 

شاهد أيضاً

ملادينوف : سلطة رام الله تقوم بخنق سكان قطاع غزة

شفا – قال نيكولاي ملادينوف منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، أن …