2:22 مساءً / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الميزان يختتم دورة آليات رصد وتوثيق انتهاكات حقوق المرأة في القانون

شفا – اختتم مركز الميزان لحقوق الإنسان دورة تدريبية بعنوان (آليات رصد وتوثيق انتهاكات حقوق المرأة في القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان) في قاعة مطعم الكارينوز بمدينة غزة امس وذلك في إطار تعزيز ونشر ثقافه حقوق الإنسان والقانون الدولي الانساني وسيما حقوق النساء، وتعزيز قدرات المؤسسات العاملة في مجال خدمة النساء على توثيق ورصد الانتهاكات التي تتعرض لها النساء في النزاعات المسلحة، ضمن مشروع حماية النساء في النزاعات المسلحة في المنطقة العربية الممول من مؤسسة OSI.

 

وشكرت شيرين الشوبكي منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي المشاركات في الدورة، البالغ عددهن 29 مشاركة، وتحدثت حول أهمية معرفة تطبيق ما تم التعرف عليه خلال الدورة من خلال عمل مؤسساتهم العاملة في مجال خدمة النساء.

 

وأوضحت الشوبكي أهمية الدورة للعاملين في مجال خدمة المرأة للنشر وتعزيز أهمية الرصد والتوثيق وآلياته لرصد وتوثيق كافة الانتهاكات الواقعة على حقوق المرأة، المحمية بموجب القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

 

واستمرت الدورة على مدى أربعة أيام بواقع (24) ساعة تدريبية, وتتضمن برنامج الدورة تعريف المشاركين بالإطار التاريخي والقانوني لكلاً من القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني ومحتواهما، والحماية الخاصة للمرأة في القانون الدولي الإنساني، واتفاقية سيداو “اتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة” إضافة إلى آليات رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان وقواعد القانون الدولي الإنساني.

 

وعقدت في نهاية التدريب ورشة عمل نقاشيه بين الشركاء في مشروع حماية النساء في النزاعات المسلحة في المنطقة العربية والمؤسسات العاملة في مجال المرأة.

شاهد أيضاً

سماح خليفة

مخيم “نور شمس” وإعادة تدوير الموت عنقاء ستنهض من رمادها، بقلم : سماح خليفة

مخيم “نور شمس” وإعادة تدوير الموت عنقاء ستنهض من رمادها، بقلم : سماح خليفة ماذا …