7:52 مساءً / 19 يوليو، 2019
آخر الاخبار

وزير الزراعة يبحث مع وفد من منظمة الاغذية والزراعة التعاون المشترك

شفا – بحث المهندس وليد عساف وزير الزراعة اليوم مع وفد منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة الفاو الية التعاون والمشترك والقضايا ذات الاهتمام وسبل تفعيلها وتنفيذ المشاريع.

 

واستعرض م.عساف خلال استقبالة وفدا رفيع المستوى من منظمة الاغذية والزراعة التابعة للامم المتحدة (الفاو) برئاسة السيد سيرل فراند ممثل الفاو في فلسطين ود. عزام صالح كبير المستشارين في المنظمة في مقر الوزارة اولويات الوزارة والية التنسيق والتعاون المشترك والاحتياجات والاولوبات التي تحتاجها المشاريع لدعم القطاع الزراعي .

 

وقد ناقش الوزير مع الوفد الضيف المشاريع الزراعيةالمشتركة التي تقوم الوزارة بتنفيذها بدعم من الفاو وكذلك التقدم الذي تم احرازة في عملية تطوير الاستراتيجية الوطنية للقطاع الزراعي الفلسطيني .

 

واطلع م.عساف ،الوفد على واقع القطاع الزراعي وعلي الاولويات الوطنية للقطاع الزراعي وعلي تعزيز البناء المؤسسي والاصلاح وقدم شرحا عن الاوضاع الراهنة واخر التطورات على الساحة الفلسطينية.

 

اضافة الى برنامج الحكومة وتطلعاتها المستقبلية لتطوير القطاع الزراعي وكذلك على خطة وزارة الزراعة واولوياتها والية التنسيق المشترك وسبل تفعيل الجهود لجلب المزيد من الدعم والتمويل للقطاع الزراعي فى هذة المرحلة الصعبة في ظل الانتهاكات الاسرائيلية للقطاع الزراعي، مقدما شرحا عن الصعوبات والعراقيل التي يواجهها المزارعون في ظل استمرار سياسة الحصار الاسرائيلية وفقدان الاف المزارعين لمصدر رزقهم الوحيد جراء مصادرة اراضيهم واوضح دور الوزارة في عملية تنمية القطاع الزراعي المستدامة وفي تخفيف حدة الفقر وخلق فرص عمل لما لة من دور في التنمية الاقتصادية علي المدي البعيد متطرقا الي قضايا الامن الغذائي والتسويق.

 

وبدورة اشاد الوفد بدور وزارة الزراعة في تحقيق التنمية الزراعية المستدامة مؤكدين علي اهتمامهم بالقطاع الزراعي وبتطوير العلاقة مع وزارة الزراعة وبرغبة الفاو في تفهم الاحتياجات الهامة للقطاع الزراعي والتمية الزراعية والاقتصادية وتعزيز الاقتصاد الفلسطيني لتاهيلة للاعتماد علي الذات .

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …