12:52 مساءً / 16 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

سلطة البيئة تنظم حملة تشجير وتنظيف شارع البحر شمال غزة

شفا – نظمت سلطة جودة البيئة بالتعاون مع بلدية جباليا حملة تشجير وتنظيف ساحل البحر في منطقة الكرامة شمال قطاع غزة.


و شارك في فعاليات الحملة وفد من جودة البيئة يرأسه د . يوسف إبراهيم والوفد الدولي البيئي المتضامن مع غزة والذي يمثله د. سعد النونو ود. سعود النونو ود. رامي التالولي والأمريكي جوزيف شكله منسق التحالف الدولي.


وأوضح إبراهيم أن هذه الحملة تأتي ضمن فعاليات الاحتفال بيوم البيئة العالمي الذي عقد الثلاثاء بمشاركة الوفود الدولية ونخبة من المختصين والمتهمين, موجهًا رسالته إلى العالم بضرورة إيصال الصوت الفلسطيني لنيل حقوقه في السيطرة على مصادره الطبيعية وتسليط الضوء على واقع البيئة الصعب في فلسطين .


وأعرب عن شكره العميق لمشاركة الوفود بتلك الحملة التي تأتي ضمن خدمة القضايا البيئة من أجل توفير بيئة نظيفة وآمنة خالية من مصادر التلوث.


ووصف النونو الحملة بالخطوة المهمة جدا , مشيرًا إلى أنه سينقل هذه الصورة إلى الجهات الدولية ,معربًا عن تمنيه بأن تكون هذه الخطوة بداية للانطلاق نحو مستقبل أفضل للبيئة الفلسطينية .


وبين أنه سيوصي بأخذ قرارات مهمة تخص مشكلات وهموم البيئة في غزة خلال مؤتمر جنيف القادم مبدياً إعجابه بما تقوم به سلطة البيئة بالتعاون المؤسسات الأهلية لحماية البيئة من التلوث.


وأكد جوزيف شكله أن الوضع البيئي بغزة صعب وخطير ومنهك ويحتاج إلى تعاون دولي وحلول دولية سريعة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل حدوث أي تدهور غير محسوب.


وقام الوفد بجولة تفقدية في احدي المنتجعات على بحر غزة وأطلع على سير وعمل مزارع الأسماك, كما شارك في حملة تنظيف شاطئ البحر وتشجير شارع الكرامة شمال غزة.

شاهد أيضاً

انتقدوا هجوم سوريا.. تركيا تعتقل 4 رؤساء بلديات أكراد

شفا – قالت وسائل إعلام حكومية وحزب تركي مؤيد للأكراد، إن الشرطة التركية اعتقلت أربعة …