11:28 مساءً / 22 يوليو، 2019
آخر الاخبار

طريقة تفتيش جديدة على معبر اريحا

شفا – تبرع وزير الخارجية الهولندي أوري روزنث بجهاز اليوم الأربعاء، “سكانر” ماسح الكتروني امني للشاحنات على المعبر التجاري الفلسطيني “اللمبي”، بدلا من تفتيش المركبات والبضائع على الطريقة القديمة.


وقال نظمي مهنا مدير عام المعابر, ان هذا الجهاز سيوفر الكثير من الوقت والجهد والمال، كما سيوفر المزيد من الأمن والأمان لاحتوائه على تقنية عالية وأبعاد ثلاثية.


وأشار انه سيتم تفتيش المركبات عن طريق دخولها بهذا الجهاز خلال دقائق معدودة.


وأوضح مهنا أن الوزير الهولندي زار الجسر اليوم بحضور المنسق الإسرائيلي للمناطق جنرال دانجود وطاقم عمله، ووزراء من وزارتي الخارجية والاقتصاد الإسرائيلية وكذلك عدد من كبار الموظفين في الجمارك الإسرائيلية، كما وحضر اللقاء عدد من الأشقاء الأردنيين على رأسهم سمو الأمير فراس بن رعد.


وشكر مهنا سمو الأمير على جهوده واهتمامه واجتماعه مع الرباعية، كما وحضر سفير الأردن في رام الله عواد خالد السرحان .


وحضر من الجانب الفلسطيني مدير عام المعابر نظمي مهنا، وسفير فلسطين في هولندا نبيل ابو زنيد، ومازن جاد الله مدير عام العلاقات العامة في مكتب رئيس الوزراء، وأيمن قنديل، حيث تبادل الأطراف الأربعة كلمات الشكر.


واكد مهنا ان هذا الجهاز سيعود بفائدة كبيرة لتسهيل حركة التجارة اليومية وزيادة التجارة، متمنيا ان تمتلك جميع المعابر مثل هذا الجهاز.


وفي النهاية شكر مهنا الحكومة الهولندية نيابة عن الرئيس محمود عباس ودولة رئيس الوزراء د. سلام فياض والشعب الفلسطيني عن هذه اللفتة الكريمة من دولة هولندا حكومتا وشعبا.

شاهد أيضاً

4 إصابات برصاص قوات الاحتلال شرقي غزة

شفا – أصيب ظهر الإثنين أربعة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال فعالية رافضة للحصار …