9:21 مساءً / 15 يوليو، 2019
آخر الاخبار

ألمانيا تتعهد بتقديم 46.7 مليون يورو للسلطة الوطنية

شفا – وقع ممثلون عن السلطة الوطنية والحكومة الألمانية في رام الله، اليوم الأربعاء، اتفاقية تتعهد بموجبها ألمانيا بتقديم مبلغ 46.7 مليون يورو لتمويل مشاريع مختلفة.


وقالت ممثلية ألمانيا في رام الله في بيان أصدرته، إن الاتفاقية التي وقعت في إطار المباحثات الحكومية الفلسطينية الألمانية السنوية، تهدف لدعم قطاعات المياه والصرف الصحي التعليم والاقتصاد والحكم المحلي.


وأوضحت أنها ستنفذ من خلل هذه الأموال مشاريع في القطاعات المحورية التي تم تحديدها مع السلطة الوطنية في إطار التعاون التنموي الألماني الفلسطيني المشترك، حيث تشكل حماية الموارد المائية الشحيحة أحد المحاور الأساسية للعمل المشترك منذ سنين عديدة.


كما ستساهم ألمانيا من خلال المنحة المقدمة هذا العام في إنشاء محطة ثانية للصرف الصحي في منطقة نابلس، وسيتم العمل على تقوية الاقتصاد الفلسطيني، وتحديدا تحسين فرص العمل للشباب، من خلال تنفيذ برامج مع القطاع الخاص وفي مجال التعليم الفني والمهني.


وستبدأ الوكالة الألمانية للمقاييس الفنية، حسب البيان، بتنفيذ برنامج في الأرضي الفلسطينية هذا العام، تهدف إلى تحسين قدرات وكفاءة مختبرات المقاييس ومؤسسات المواصفات، بما سيحسن الإمكانيات التنافسية للبضائع الفلسطينية في السواق العالمية، إضافة إلى تنفيذ مشروع يستهدف تقديم الاستشارات السياسية والإصلاحية على مستوى الحكم المحلي والحكومة، بهدف دعم مسيرة بناء مؤسسات الدولة الفاعلة.


وتعتبر الزيادة في قيمة المنحة الألمانية لهذا العام، والتي تقدر بـ4 ملايين يورو مقارنة مع العام الماضي، دلالة واضحة على الدعم المتواصل الذي تقدمه جمهورية ألمانيا الاتحادية للأرض الفلسطينية، والذي جرى أيضا توثيقه في الاجتماع الثاني للجنة التوجيه الوزارية الألمانية الفلسطينية في برلين في أواخر شهر آذار هذا العام، ما يجعل من التعاون الألماني في السياسات التنموية مساهمة ملموسة ومستدامة من أجل بناء مؤسسات الدولة في الأرض الفلسطينية.

 

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …