9:52 صباحًا / 19 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

الشرطة تطلق مشروع ( العاكس يحميني ) لسائقي الدراجات الهوائية في أريحا

شفا – أطلقت الشرطة اليوم مشروعا مروريا في محافظة أريحا والأغوار بعنوان (العاكس يحميني) ، وهو يستهدف الدراجات الهوائية في مدينة أريحا .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة ” أن دوريات شرطة المرور في المحافظة بدأت منذ ساعات الصباح بوضع ملصقات عاكسة خاصة على الدراجات الهوائية التي تسير على الطرقات الرئيسية وفي مركز أريحا التجاري  ، وكان التركيز على الجهتين الأمامية والخلفية للدراجات التي تم إيقافها وفحصها للتأكد من وجود عاكس واضح وفعال”.

وأكد مدير شرطة المحافظة المقدم دكتور محمود صلاح الدين على أن هذا المشروع يهدف لحماية راكبي الدراجات الهوائية وتحديدا الأطفال والأحداث من خطر الحوادث المرورية ، وخاصة في ساعات الليل وفي المناطق المعتمة والتي لا توجد فيها إنارة شوارع .

وأشار المقدم صلاح الدين ” أن أريحا فيها أعداد كبيرة من الدراجات الهوائية ويستخدمها الجميع كبارا وصغارا ، ولوجود محلات لتأجير الدراجات للسياح و زوار أريحا والذين يأتون إليها على مدار العام ، إضافة إلى مسابقات الدراجات الهوائية التي تجري سنويا بين الأندية والمدارس وغيرها من المؤسسات التي تحتضن مثل هذه الأنشطة،  ويعود ذلك لطبيعة أريحا المستوية وشوارعها الواسعة “.

وقد لاقت هذه الخطوة استحسانا من قبل المواطنين وراكبي الدراجات ، حيث وزعت الشرطة العواكس الملونة بالمجان ، كما قدم مدير فرع المرور  الرائد عواد الاسطة وضباط الفرع معلومات ضرورية لدور العاكس ، إضافة إلى التوعية بالطريق المثلى للسير بها في الطرقات وبالقرب من المفترقات والإشارات الضوئية .

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …