11:52 مساءً / 22 يوليو، 2019
آخر الاخبار

مركز “مساواة” ينظم مخيما تطوعيا في قرية عبلين

شفا – بمبادرة مركز مساواة، وبالتعاون مع المجلس المحلي عبلين، ولجان وجمعيات اجتماعية وثقافية ونسائية ودينية في القرية، ستستضيف قرية عبلين مخيم عمل تطوّعي يمتد على مدار 3 أيام بمشاركة أكثر من 50 متطوعا من الضفة الغربية، بالاضافة الى مئات المتطوعين من الداخل الفلسطيني.

 

ويقام البرنامج أيام الجمعة والسبت والاحد، 15 حتى 17 حزيران، ويهدف البرنامج الى تشجيع التطوع من أجل خدمة القرى والمدن في البلاد، بالإضافة الى تذويت أهمية العمل التطوعي بالمجتمع وانجاز أعمال تخدمه، وتقوية الترابط والقيم المجتمعية، والتواصل بين أبناء المجتمع الفلسطيني خاصة وأنه لأول مرة يسمح لمتطوعين من الضفة بالدخول للبلاد. كما ويهدف البرنامج الى تعزيز الهوية الوطنية لدى الاجيال الشابة.

 

ويشمل البرنامج عدة فعاليات مهمة، حيث سيتم زراعة 18 شجرة على جانبي الشارع في اليوم الاول، والقيام بطلاء الارصفة وأعمدة الكهرباء ووضع مقاعد على جوانب الشارع.

 

أما في اليوم الثاني، فسيقوم المتطوعون بطلاء محطة الباصات والرسم على الجدران وتجميل أعمدة الاضاءة وتجديب الأشجار وطلاء الجدران.

 

واليوم الاخير سيشمل تركيب مقاعد في ساحة المقبرة وطلاء الجدران وتركيب مقاعد في ساحة شجرة الميلاد، وتجميل نصب الباطون في الساحة من عمل مدرسة الامل للتعليم الخاص.

 

وأكد منظمو المخيم التطوعي على أهمية التواصل بين أبناء الشعب الواحد، ومشاركة في المخيمات التطوّعية في المناطق الفلسطينية المحتلة والداخل، لما في ذلك من أهمية خدمة للمجتمع وتنمية لروح العطاء والتطوّع.

 

يذكر أنه سينظم مركز مساواة المخيم التطوّعي الدولي للسنة الثانية على التوالي في شهر تموز المقبل، والذي سيشهد أعمالا تطوعية في العديد من البلدات والقرى العربية من الجليل والمثلث والنقب.

شاهد أيضاً

4 إصابات برصاص قوات الاحتلال شرقي غزة

شفا – أصيب ظهر الإثنين أربعة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال فعالية رافضة للحصار …