10:25 مساءً / 14 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

اعتقال 13 فلسطينياً بينهم شرطي بالضفة الغربية

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال فجر الأربعاء 13 مواطناً في حملة مداهمات نفذتها بأنحاء مختلفة من الضفة الغربية المحتلة.


وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية إن جيش الاحتلال نقل المعتقلين إلى الجهات الأمنية الإسرائيلية المختصة للتحقيق معهم.


وفي مدينة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال 7 مواطنين من عدة قرى بالمدينة بينهم شرطي فلسطيني.


وذكرت مصادر أمنية فلسطينية لـ”شفا” أن قوات الاحتلال اعتقلت الشرطي فادي مسعود اللحام 30 عاما بعد اقتحام منزله في شارع السكة بنابلس، مشيرة إلى أنها دمرت محتويات منزله بحجة البحث عن سلاح.


وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت المواطن جمال معروف من مخيم عين بيت الماء غرب نابلس، فيما اعتقلت خمسة مواطنين من بلدة بيت فوريك الى الشرق من نابلس بعد مداهمتها.


واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجراً مواطنا من مخيم جنين في الضفة الغربية المحتلة خلال عملية دهم وتفتيش في المدينة ومخيمها وعدد من البلدات في القضاء.


كما اعتقلت مواطنين من ضاحية ذنابة ومخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم، بعد مداهمة منزليهما.


وأفاد مصدر أمني بأن قوة عسكرية كبيرة داهمت ضاحيتي ذنابة وشويكة، ومخيم نور شمس، واعتقلت حمادة خليل أبو عواد (26عاماً) بعد إجراء عملية تفتيش واسعة في المنزل ومصادرة أجهزة حاسوب منه.


وقالت مصادر محلية إن عدة آليات عسكرية توغلت في مخيم جنين واعتقلت المواطن فادي عويس من منزله الواقع على أطراف المخيم بالقرب من جمعية أصدقاء المريض, كما قامت بعمليات تفتيش في المنطقة قبل أن تغادرها مع ساعات الصباح.


كما توغلت قوات أخرى في بلدة الفندقومية جنوب جنين وداهمت أربعة منازل تعود لكل من: خالد عباس وعبد الرزاق حسن وأمين عزام وحسن عزام واستجوبتهم وقامت بعمليات تفتيش لمنازلهم.


حملات تفتيش ومداهمة


من جهة ثانية، فتّشت قوات الاحتلال فجر الأربعاء عددا كبيرا من منازل المواطنين بحارة أبو سنينة بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.


وأفادت مصادر محلية من عائلة أبو سنينة انتشار ما يقارب من 100 جندي إسرائيلي من قوات المشاة في الأحياء السكنية بالمنطقة، وإقدامهم على تفتيش عدد كبير من منازل المواطنين في المكان.


وأوضحت بأن القوات جابت الشوارع وتجولت بين منازل الحي قبل شنها عمليات المداهمة والتفتيش واحتجاز المواطنين في العراء.


وفي ساعات الصباح، انتشر جنود الاحتلال على المفارق الرئيسة بمحافظتي بيت لحم والخليل جنوب الضفة الغربية، من بينها انتشار قرب مخيم العروب للاجئين وبلدة بيت أمر شمال الخليل، إضافة إلى انتشار جنود الاحتلال في محيط بلدة بيت ساحور وعدد من البلدات الأخرى التابعة لمحافظة بيت لحم.


وفي ذات السياق، داهمت عدّة دوريات عسكرية لجيش الاحتلال بلدة إذنا غرب الخليل، واستمرت عملية المداهمة لساعات قبل أن تنسحب في وقت متأخر من ساعات الفجر.


كما أقامت قوات الاحتلال مساء الثلاثاء، حاجزا عسكريا في منطقة “اللية” المدخل الشمالي لبلدة إذنا، وأغلقت الشارع الرئيس مدّة من الوقت باستخدام الحواجز الحديدية والأسلاك الشائكة.

 

شاهد أيضاً

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب كما كانت مصر دوماً مقبرة للغزاة، …