10:29 مساءً / 18 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

بلدية اريحا توقع بروتوكول تعاون مع بوينس ايرس وسان بيدرو ديخوخوي

شفا – وقعت بلدية اريحا صباح اليوم بروتوكول تعاون وتبادل للخبرات مع مدينة بيونس ايرس العاصمة الارجنتينية، ومدينة سان بيدروديخوخوي.

 

ورحب المحامي صالح رئيس بلدية اريحا الذي وقع الاتفاقية باعضاء الوفد الذي ضم برلمانيين واكاديميين ورجال اعمال وممثلين عن مختلف الاحزاب الارجنتينية.

 

واضاف المحامي صالح ان العلاقات مع الارجنتين تاريخية وتتجسد اليوم من خلال توقيع اتفاقيات التعاون المشترك بين الطرفين وتجري عملية تنفيذ لمفهوم العلاقات السياسية وترجمتها الى حقائق على ارض الواقع من خلال العمل بين المؤسسات الفلسطينية والارجنتينية.

 

واطلع المحامي صالح اعضاء الوفد الذي رأسه خوليو رودريكوس على اهمية مدينة اريحا التاريخية باعتبارها اقدم مدن العالم مرحبا بالمواطنين الارجنتينيين في المدينة وزيارتها باستمرار.

 

من جهته قدم كلاودو بالميرو النائب في بلدية بوينس ايرس التحية للشعب الفلسطيني موضحا ان هذه الزيارة للاطلاع على واقع الشعب الفلسطيني الى جانب توقيع اتفاقيات التعاون مع عدد من البلديات الفلسطينية للبدء في علاقة فاعلة من شانها تعزيز العلاقات بين الطرفين.

 

وقال ان توقيع الاتفاقية مع بلدية اريحا والبلديات الاخرى هو لفتة بسيطة للقضية الفلسطينية وللعمل نحو تحقيق السلام العادل معربا عن امله بتقديم ما يلزم من مساعدات للشعب الفلسطيني.

 

من جهته اعلن محافظ مدينة سان بيدروديخوخوي خليل موسى وهو من اصول عربية نية البلدية اطلاق اسم فلسطين واريحا على شارعين هناك تجسيدا للعلاقات الثنائية، وشدد على ضرورة نقل ما شاهدوه في الاراضي الفلسطينية من معاناة جراء الاحتلال للمواطنين الارجنتينيين .

 

وجرت مراسم التوقيع في قاعة البلدية بحضور محافظ اريحا والاغوار المهندس ماجد الفتياني ومدير شرطة المحافظة المقدم محمود صلاح الدين وعدد من مدراء الدوائر والمؤسسات بالمدينة فيما رافق الوفد الارجنتيني فيصل ملك وايمن المالكي وسمير زعبي من العلاقات الخارجية لحركة فتح وعمار الزربا من وزارة الخارجية .

 

ونصت الاتفاقية الموقعة بين اريحا وبوينس ايرس على اهمية العمل المشترك من اجل تعميق العلاقات بين الطرفين وضرورة العمل على تبادل الخبرات والتشجيع على عمل نشاطات تخدم الطرفين الى جانب تشجيع التنمية الاجتماعية والثقافية والتراث المعماري .

 

فيما نصت الاتفاقية مع مدينة سان بيدرو على تطوير التعاون الفني على اساس الحقوق العامة ووضع اطر لتطوير سياسة عامة للتكامل والتعاون الى جانب تبادل الخبرات بين الطرفين .

 

ونفذ الوفد الارجنتيني جولة ميدانية في المدينة زاروا خلالها عددا من المواقع الاثرية.

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …