4:05 مساءً / 17 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

امال حمد : يجب اشراك المرأة الفلسطينية فى العمل السياسى بشكل اكبر ودمجها فى الاحزاب

شفا -في إطار اشراك المرأة الفلسطينية فى العمل السياسى  بشكل فاعل ، نظم اتحاد لجان المراة الفلسطينية اليوم  فى غزة  ورشة عمل حول تعزيز دور النساء فى العمل داخل الاحزاب الممول من المساعدات النرويجية  المتحدة الإنمائي والتى حضرتها مجموعة من اللجان النسوية فى غزة .

وخلال الورشة أثرت الحوار  د. امال حمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح  وقالت “يجب  دعم مشاركة المرأة الفلسطينية في مختلف مواقع صنع القرار واشراكها فى العمل السياسى بشكل اكبر ودمجها فى الاحزاب ، بما يتناسب مع  تضحياتها وإسهاماتها في المجتمع كونها عنصر هام يجب الاهتمام به “

 

ووجهت حمد كل التحية لكل النساء الفاعلات فى العمل السياسى ودعمهن نحو تحقيق التقدم فى هذا المجال للمساهمة بجانب الرجل فى خدمة الوطن والمواطن .

واختتمت الورشة بضرورة توسيع دائرة المشاركة السياسية، وضرورة تفعيل دور المراة داخل  الأحزاب السياسية، ، من خلال إزالة العقبات التي تواجه نشاطها،, ودمج المرأة والفئات المهمشة في فعالياتها، وإلى سن وتعديل القوانين بشكل يساعد على تحقيق أهداف الديمقراطية التي تتمثل في تحقيق المزيد من الدعم للمرأة وتعزيز مشاركتها في الحياة السياسية والتأكيد على حقوق المواطنة الفلسطينية .

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …