11:13 مساءً / 17 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

تجديد الإداري لـ10 أسرى

شفا – قالت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان إن سلطات الاحتلال الإسرائيلية جددت ظهر الثلاثاء الاعتقال الإداري بحق 10 أسرى فلسطينيين لمددٍ متفاوتة.


وأفاد محامي المؤسسة أسامة مقبول في بيان وصل “شفا” أن ما يسمى القائد العسكري الإسرائيلي وبطلب من جهاز المخابرات أصدر قرارًا بتجديد الاعتقال الإداري لمدة ستة شهور بحق ثلاثة أسرى من قرى مدينة رام الله، هم: خليل سلامة دار أبو مطر من قرية شقبا، ورامي أنور مبارك من قرية سلواد، واحمد محمد دار أبو عادي من قرية كفر نعمة.


وتابع “كما تم تجديد الاعتقال الإداري بحق الأسرى: أمين محمد شفيق قواسمة من الخليل لمدة 4 شهور، وعدي هاشم هيموني من الخليل لمدة 4 شهور، ومحتسب محمود العصا من بيت لحم لمدة 3 شهور، ورمزي محمد أبو ماريا وبلال حمدي أبو ماريا وكلاهما من بلدة من بيت أمر قضاء الخليل، وقد تم تمديد اعتقالهما لمدة 3 شهور”.


وأشار الباحث في مؤسسة التضامن أحمد البيتاوي إلى أن سلطات الاحتلال جددت الاعتقال الإداري لمدة 5 شهور بحق القيادي في حركة حماس باجس خليل نخلة (48 عامًا) من مخيم الجلزون قرب رام الله.


ولفت البيتاوي إلى أن القيادي نخلة كان أحد الأسرى الـ18 الذين خرجوا من العزل الانفرادي عقب الإضراب الذي خاضته الحركة الأسيرة مؤخرًا.

 

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …