3:54 صباحًا / 22 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

العاصمة اليمنية تستضيف أكثر من 30 مبادرة شبابية

صنعاء – ماجد عبد الرحمن

شفا -تحت رعاية رئيس الوزراء اليمني  الاستاذ محمد سالم باسندوة تنطلق يوم غدا الاربعاء بالعاصمة اليمنية صنعاء فعاليات وأعمال المؤتمر الأول للمبادرات والمؤسسات الشبابية في اليمن بمشاركة واسعه لاكثر من 30 مبادرة شبابية والذي تنظمة مؤسسة همة شباب للتنمية بالتعاون مع نادي رجال الأعمال اليمنيين  تحت شعار ” البناء المؤسسي .. تنمية للمجتمعات” .

 

حيث يتضمن برنامج العمل لفعاليات المؤتمر على برنامجين , البرنامج الأول يتضمن مناقشة ثلاث أوراق عمل , حيث تستعرض ورقة العمل الأولى قضية النهوض الحضاري من التصورات إلى المشاريع, فيما ستناقش الثانية حول صندوق النشأ والشباب, وتستعرض الورقة الأخيرة موضوع “المبادرات والمؤسسات الشبابية.. الواقع والطموح”.

 

فيما يشمل البرنامج الثاني للمؤتمر إقامة ورش عمل حول دور مبادرات المجتمع المدني في تطوير العمل الشبابي وأدوات صناعة المبادرة الناجحة “نموذج تجربة الفرق الشبابية”, وكذا المشروع الموحد للمبادرات الشبابية على مستوى اليمن.

 

وفي تصريح لرئيس مؤسسة همة شباب محمد مراد مطهر قال فيه : ” أن المؤتمر يأتي من أجل إبراز مفهوم البناء المؤسسي والنظر في واقع المبادرات الشبابية على وجه الخصوص, وتلمس الهموم والتحديات التي يعاني منها هذا القطاع الحيوي الهام, باعتباره أمل قديم ظل يراود الكثير من المبادرات لمعرفة طبيعة هذه الهموم واقتراح آليات علاجها ومداخل تطوير أداء هذا القطاع وزيادة نشاطه.

 

وأشار مطهر “إلى أن الحاجة في تنظيم المؤتمر جاءت لما تعانيه المبادرات الشبابية من المشكلات التي تتعلق بالبناء المؤسسي وتكويناته المختلفة بالإضافة إلى تبني البناء المؤسسي الذي لا يواكب التطورات والمتغيرات الإقليمية والعالمية المعاصرة, ومن هذا المنطلق كان شعار المؤتمر مبني على أساس “البناء المؤسسي للمبادرات تنمية للمجتمعات”.

 

و أضاف مطهر أن الشريحة المستهدفة في المؤتمر هم المبادرات والمؤسسات الشبابية في اليمن ورجال الأعمال والوزراء والوكلاء ذات العلاقة بالشباب والعمل التطوعي وكذا المنظمات المحلية والدولية والخبراء والمستشارين في مجال التدريب وبعض أعضاء السلك الدبلوماسي وأعضاء مجلسي النواب والشورى وغيرهم من المهتمين بالعمل الطوعي الشبابي.

 

كما يتضمن برنامج فعاليات المؤتمراقامة معرض خاص بالمبادرات والمؤسسات الشبابية في عموم محافظات الجمهورية لعرض أنشطة وفعاليات المبادرات الشبابية .

 

المؤتمر الذي يعتبر الاول من نوعه يتوقع مشاركة واسعة وحضور شخصيات رفيعه من مختلف شرائح المجتمع الى جانب الشباب ووسائل الاعلام المختلفه المشاركة في نقل وتغطية المؤتمر .

شاهد أيضاً

ردا على حجب عشرات المواقع الاخبارية.. حماس : السلطة تدفن رأسها في الرمال

شفا – ردت حركة حماس مساء اليوم الاثنين على قرار سلطة رام الله بحجب مواقع …