7:50 صباحًا / 23 يوليو، 2019
آخر الاخبار

تربية جنين تنهي استعداداتها لعقد امتحان الثانوية العامة

شفا -أنهت مديرية التربية والتعليم في جنين كافة الاستعدادات لعقد امتحان الثانوية العامة لهذا العام. حيث بلغ عدد الطلبة المتقدمين 3621 طالب وطالبة موزعين على 34 قاعة تم تجهيزها بكافة الوسائل اللازمة لتنفيذ الامتحان.

 

وكانت المديرية قد عقدت اجتماعاً لرؤساء قاعات امتحان الثانوية العامة ومساعديهم في المديرية بهدف تقديم بعض التوجيهات لهم وإطلاعهم على التعليمات الصادرة من وزارة التربية والتعليم والمتعلقة بتنفيذ الامتحانات لهذا العام, وذلك بحضور مديرة التربية والتعليم السيدة سلام الطاهر, ورئيس قسم الشؤون المالية ميمي زياد, ورئيس قسم الامتحانات عمر ولد علي, ورئيس قسم العلاقات العامة علا القاسم.

 

وفي بداية الاجتماع رحبت مديرة التربية والتعليم السيدة سلام الطاهر برؤساء القاعات ومساعديهم, وتمنت لجميع طلبة الثانوية العامة النجاح في امتحاناتهم لهذا العام والحصول على مراكز متقدمة. وشكرت محافظة جنين والمجالس البلدية والقروية وكافة مؤسسات المجتمع المحلي والأجهزة الأمنية والشرطية على تعاونهم لإتمام تنفيذ امتحان الثانوية العامة ونشر الأمن والنظام داخل القاعات وخارجها.

كما ركزت على بعض الأمور الهامة الواجب على رؤساء القاعات مراعاتها من حيث تفقد القاعات وترتيبها قبل يوم من بدء عقد الامتحان, وتوفير مقاعد بعدد المشتركين, وعقد اجتماع للمراقبين صباح يوم الامتحان لبيان تعليمات الامتحان والمهام المطلوبة من كل منهم, ووضع التعليمات على اللوحة الخاصة أمام الطلبة منذ اليوم الأول .

وطالبتهم بأهمية التأكد من مغلف الأسئلة عند استلامه يوميا من حيث الإغلاق و الختم ومادة الامتحان حسب برنامج ذلك اليوم قبل مغادرة المديرية, واستلام كافة النماذج وتعبئتها حسب الأصول.

كما أوضحت أنه لا يسمح لأيٍّ كان بدخول قاعات الامتحان وتفقدها دون التنسيق المسبق مع المديرية. ولا يسمح قطعياً لأي رئيس قاعة أو مراقب إصدار أي تصريح للصحافة عن سير الامتحان, أو ما يتعلق بمستوى الأسئلة أو التوقعات عن الامتحان ونسب النجاح فيه سلباً أو إيجاباً. والابتعاد عن الاجتهادات فيما يتعلق بأي أمر يتعلق بالامتحان. وطالبتهم بعدم التردد في الاتصال بالمديرية حين حدوث أي طارئ.

وقدمت الطاهر لرؤساء القاعات بعض التوجيهات المتعلقة بالتعامل مع الطلبة داخل القاعات, ومراعاة سلامة الطلبة بدنياً ونفسياً أثناء تأدية الامتحان, وعدم إرباك الطلبة في القاعات بكثرة التنقل والحركة وعدم التدخين والأكل.

 

وقامت رئيس قسم المالية ميمي زياد بتوضيح التعليمات المالية المتعلقة بنماذج المكافآت والمراقبة والمواصلات.

 

وبدوره قام رئيس قسم الامتحانات عمر ولد علي بتوزيع تعليمات رؤساء القاعات مكتوبة ومفصلة فيما يتعلق بالطلبة المتقدمين ومهام المراقبين والإجراءات الواجب اتخاذها قبل وأثناء وبعد تأدية الامتحان, ومختلف النماذج الواجب العمل بها وتعبئتها.

وأشار ولد علي إلى أن عدد الطلبة المتقدمين من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يحتاجون لكاتب بلغ خمسة طلبة, إضافةً إلى ستة طلبة أكفاء سيعفون من مادتي الرياضيات وتكنولوجيا المعلومات, موضحاً أنه تم اتخاذ كافة التدابير الكفيلة بتيسير تقديم الامتحانات لهؤلاء الطلبة, مع إضافة نصف ساعة لهم في كل جلسة من جلسات الامتحان عن الوقت الأصلي للمتقدمين.

شاهد أيضاً

4 إصابات برصاص قوات الاحتلال شرقي غزة

شفا – أصيب ظهر الإثنين أربعة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال فعالية رافضة للحصار …