12:05 صباحًا / 23 يوليو، 2019
آخر الاخبار

مديرة تربية الخليل تفتتح دورة مدراء المدارس الجدد في بيت لحم والخليل

شفا – افتتحت مديرة التربية والتعليم في الخليل الاستاذة نسرين عمرو، دورة تدريب للمتقدمين لوظيفة مدير مدرسة من مديريات بيت لحم والخليل وشمالها، وذلك في قاعة مدرسة الحسين بن علي الثانوية للبنين.


ورافق مديرة التربية والتعليم كل من النائب الاداري عبد الرحمن الدراويش، ورئيس قسم المتابعة الميدانية ياسر صالح، ورئيس قسم النشاطات نعيم حمدان وموظفي المتابعة الميدانية.


وتأتي دورة التدريب لمدة اربع ايام للمتقدمين لوظيفة مدير، حول اساليب الادارة وكيفية ومعالجة الازمات التربوية داخل المدرسة، كما سيتم التدريب على الادارة وانماطها ومهاراتها وصفات المدير كونه قائد في المدرسة. وكذلك على أهمية توجيه وارشاد المعلم الجديد، وتعميق الروابط بين المدرسة والمجتمع المحلي والتعليمات الادارية والمالية وكيفية العمل على السجلات المدرسية، كما سيتم تدريبهم على كيفية ادارة الاجتماعات والتخطيط وعناصر الخطة السنوية للمدرسة والتقييم والتركيز على الهيكل التنظيمي للمدرسة.


ونوهت عمرو الى اهمية الدورة لاختيار مدراء جدد في المدارس بناء على قدراتهم التربوية وحل مجمل المشاكل اليومية ومتابعتها اداريا وفنيا، وكذلك متابعة المعلم داخل الحصة الصفية والطالب لرفع مستوى التحصيل الدراسي في مدرسة.


ونوهت الى اهمية تقييم الدورة من قبل المدربين، وكذلك الامتحان لما له من اهمية في دراسة التغذية الراجعة من الدورة التدريبية ومدى قدرة المدير على تطوير المدرسة.


واشارت الى أختيار المدراء الجدد بطريقة نزيهة وشفافة واعطاء الفرصة للجميع من خلال خطوات عملية تسير عليها وزارة التربية للوصل الى المقابلة واختيار مدير المدرسة بناءً على المدرسة التي يستحقها.


يذكر بان عدد المشاركين في الدورة التدريبية اكثر من 60 متقدم ومتقدمة لوظيفة مدير مدرسة من المديريات الثلاث.

شاهد أيضاً

4 إصابات برصاص قوات الاحتلال شرقي غزة

شفا – أصيب ظهر الإثنين أربعة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال فعالية رافضة للحصار …