4:14 مساءً / 17 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

محافظ الخليل يستقبل وفدا من الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية

شفا – استقبل محافظ الخليل كامل حميد في مكتبه، اليوم، الوفد الأردني المكون من الهيئة الخيرية الأردنية الأمين العام أيمن المفلح وتكية أم علي برئاسة محمود الشريف مديرها العام.


بداية اللقاء رحب المحافظ بالضيف و الوفد المرافق له مؤكدا على أواصر الإخوة و التواصل بين الشعبين الأردني و الفلسطيني، شاكرا العاهل الأردني الملك عبد الله بن الحسين، وحكومته والشعب الأردني الشقيق، على وقوفهم و دعمهم للشعب الفلسطيني و القضية الفلسطينية.


وقدم حميد شرحا عن الواقع العام في محافظة الخليل موضحا أن محافظة الخليل من أكبر محافظات الوطن مساحة وكثافة سكانية، منوها إلى أن المدينة مقسمة إلى منطقتي H1 وH2، وخضوع منطقة H2 للسيطرة الإسرائيلية، وتواجد ما يقارب من 450 مستوطن متطرف في البلدة القديمة ينغصون حياة ما يزيد 50 ألف فلسطيني يعيشون تحت السيطرة الاسرائيلية من المدينة.


وتطرق المحافظ في حديثه للممارسات الإسرائيلية على الأرض من مواصلة الاستيطان و بناء الجدار الفاصل و الحواجز و الإغلاق كما تحدث عن ممارسات المستوطنين في البلدة القديمة من المدينة و اعتدائهم على المواطن الفلسطيني و ممتلكاته.


واستعرض تأثير العوائق والعراقيل التي يضعها الجانب الاسرائيلي أمام الفلسطينيين والتي تؤثر بشكل سلبي على القطاعات المختلفة الاقتصادية و الأمنية و الاجتماعية وهذا ينعكس على بناء وتنمية الاقتصاد الفلسطيني.


من جانبه شكر الوفد المحافظ على حفاوة الاستقبال و على المعلومات القيمة و الشرح المستفيض لحقيقة الوضع بالمحافظة مؤكدا على دعم و مساندة ملك الاردن و شعبه وحكومته للشعب الفلسطيني والسلطة الفلسطينية و القضية.


عقب ذلك قام الوفد الضيف بجولة شملت البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي الشريف لمشاهد حقيقة ما يجري على الأرض بأم أعينهم.

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …