9:52 مساءً / 14 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

انتشار مرض الحصبة شمال اسرائيل وفي اوساط المهاجرين الافارقة

شفا – سجلت التقارير الاسرائيلية الاخيرة ارتفاعا ملحوظا في عدد الاصابات بمرض الحصبة بعد اربع سنوات من الهدوء في هذا المجال.

 

وقال موقع هارتس الالكتروني الناطق بالعبرية ان الانتشار الحالي وخلافا للحالات السابقة التي عبرت عن انتشار عام في مجمل المناطق تركز هذه المرة في المنطقة الشمالية خاصة في البلدات التي سجلت نسبة تطعيم 90% اضافة الى الانتشار المسجل في اوساط المتسللين وبشكل خاص ضمن الفئة العمرية اقل من عام بما يعني من لم يبلغوا سن التطعيم ضد الحصبة .

 

واظهر تحقيق اجراه مؤخرا قسم الأمراض الوبائية التابع لوزارة الصحة الاسرائيلية بان مريضا وصل من اسبانيا تسبب بانتشار العدوى فيما يعتبر مكان سكن المهاجرين الافارقة في المنطقة الشمالية سببا لانتشار المرض في صفوفهم .

 

وتشير المعطيات الاحصائية في وزارة الصحة الى تسجيل 96 حالة اصابة بالحصبة الشهر الماضي مقابل اربعة حالات فقط سجلت العام الماضي في نفس الفترة و 14 حالة عام 2010 وحالتيين فقط عام 2009 .

 

وسجلت 65% من الحالات الموثقة في المنطقة الشمالية منها 19 حالة أي ما يعادل 20% في منطقة تل ابيب وحدها والبقية سجلت في منطقة الوسط بواقع 8 حالات وحيفا 4 حالات ، القدس حالة واحدة ، والمنطقة الجنوبية حالة واحدة فقط .

 

وشرعت وزارة الصحة فور علمها بانتشار الحصبة بعملية واسعة لاستكمال حملات التطعيم خاصة تطعيم السكان الذين رفضوا في السابق تناول الطعم .

شاهد أيضاً

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب كما كانت مصر دوماً مقبرة للغزاة، …