4:43 مساءً / 20 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

بدء الامتحانات النهائية في كلية العلوم والتكنولوجيا

شفا – بانتظـام أكثـــر من 2000 طـالب وطالبـة بدأت في كلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني 2011/2012م بعد انتهاء فصل دراسي متميز حمل في طياته العديد من الانجازات والفعاليات والأنشطة التي شهدتها الكلية والتي ساهمت في زيادة حضورها وتواجدها على الصعيدين التعليمي والإعلامي.

 

وخلال جولته التفقدية التي قامت بها عمادة الكلية لقاعات الامتحانات أكد عميد الكلية د. محمد ساير الأعرج أن الامتحانات تسير في جو من الهدوء والطمأنينة والتزام ملحوظ من قبل الطلبة بأنظمة وتعليمات الامتحانات التي وضعتها اللجنة، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل لجنة الامتحانات وكافة الأقسام العاملة في الكلية لتخرج الامتحانات بشكل مميز يخدم الطلبة سيما في هذا الوقت المهم من حياتهم، معرباً أن إدارة الكلية تعمل بشكل متواصل لتطوير نظام العمل بالكلية وتطوير المناهج الدراسية وافتتاح التخصصات النوعية التي يحتاجها السوق المحلي والدولي ليستفيد الطالب بعد إتمام دراسته في الكلية من فرصة عمل مناسبة تضمن له مكاناً متميزاً في المجتمع المحلي خاصة في ظل ارتفاع نسبة البطالة والظروف الاقتصادية التي يمر بها شعبنا الفلسطيني.

 

بدوره أشار أ. نضال أبو حجير رئيس لجنة الامتحانات أن اللجنة أنهت كافة الأعمال اللازمة لإجراء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني في جو نفسي مريح ساده النظام والترتيب والتنسيق بين أعضاء اللجنة بما يضمن تحقيق مستوى عالي من التركيز والانضباط للطلبة وذلك من خلال الإشراف على تجهيز قاعات الامتحانات بكافة الاحتياجات اللازمة لإجراء الامتحانات وتزويدها بكافة المتطلبات التي قد يحتاجها الطلبة، مشيراً أن الكلية تسعى بشكل متواصل لتقديم الخدمات للطلبة والتسهيل عليهم حيث أصبح بإمكان الطلبة التعرف على مواعيد وأرقام القاعات عبر صفحات الطلبة وعبر الرسائل القصيرة SMS الأمر الذي يسهِّل عملية وصول الطلبة لقاعات الامتحانات في الوقت المحدد، بالإضافة إلى اختيار أكثر من 58 ملاحظاً يشرفون على عملية سير الامتحانات.

 

وفي السياق ذاته أعرب أ. رياد بدر مدير مكتب لجنة الامتحانات أن اللجنة تشرف على كافة القضايا المتعلقة بسير الامتحانات من حيث استلام أوراق الأسئلة من الشئون الأكاديمية وتوزيعها مع دفاتر الإجابة للطلبة والعمل على مطابقة أسماء الطلبة بالكشوف المزودة من الشئون الأكاديمية لضمان حضور الطلبة لقاعات الامتحانات وتلافي أخطاء قد تقع، موضحاً أن عمل لجنة الامتحانات وكافة الأقسام بالكلية بشكل متوازي قد سهل الكثير من الأمور الفنية المتعلقة بالامتحانات بما يضمن سير الامتحانات.

 

يُذكر أن الامتحانات ستستمر لأسبوعين بواقع جلستين يومياً لطلبة الدبلوم وجلسة واحدة لطلبة البكالوريوس.

شاهد أيضاً

الإمارات تواصل إغاثة العائدين لقراهم بمحافظة الضالع في اليمن

شفا – تواصل دولة الإمارات مساندة ودعم النازحين العائدين الى قراهم المحررة بمديرية قعطبة في …