3:53 صباحًا / 22 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

ديان: لا مفر من شرعنة نقاط استيطانية

شفا – قال رئيس مجلس المستوطنات في الضفة الغربية داني ديان إنه “لا مفر من سن القانون الخاص بشرعنة بعض النقاط الاستيطانية”.


وأوضح ديان في سياق مقابلة إذاعية الاثنين أن دعوته بشرعنة المستوطنات تأتي لان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لم يتمكن خلال الأسبوعين الاخيرين من تسوية قضية حي غفعات هاؤلبانا في مستوطنة بيت إيل”.


وأضاف أن الكنيست سيصادق على مشروع القانون، لافتًا إلى أنه إذا تم إسقاط مشروع هذا القانون فيتعين على كل من صوت ضده أن يعتبر نفسه يجلس في كبينة الجرار الذي سيهدم المنازل في غفعات هاؤلبانا – على حد تعبيره.


أما النائب يوئيل حسون من كتلة كاديما فأعرب عن اعتقاده بأن كتلته ستعارض مشروع القانون المذكور تمشيًا مع توصية رئيس الحزب شؤول موفاز.


وقال حسون إن القانون يحاول الالتفاف على قرار محكمة العدل العليا، معتبرًا أن من يدعمه يلحق ضررًا بمشروع الاستيطان.


وأشار نتنياهو أمس إلى أن كلفة نقل البيوت الخمسة تقل بكثير عما ذكرته وسائل الإعلام، وهي تقدر بعشرات ملايين الشواقل.


وأضاف أن “إقامة 50 وحدة سكنية جديدة في مستوطنة بيت أيل ستساهم في زيادة عدد سكان المستوطنة بألف شخص، وستردع المؤيدين لفكرة هدم مبان عن تقديم التماس إلى المحكمة”.


ويتظاهر في هذه الأثناء قبالة ديوان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو العشرات من مستوطني ميغرون وبيت أيل وعامونا وغفعات أساف لمطالبة الوزراء الليكوديين بدعم القانون القاضي بشرعنة النقاط الاستيطانية في الضفة المحتلة، والمقرر طرحه على الكنيست يوم الأربعاء المقبل.

شاهد أيضاً

ردا على حجب عشرات المواقع الاخبارية.. حماس : السلطة تدفن رأسها في الرمال

شفا – ردت حركة حماس مساء اليوم الاثنين على قرار سلطة رام الله بحجب مواقع …