5:01 صباحًا / 22 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

تجديد الاعتقال الإداري للشيخ السعدي

شفا – جددت محكمة الاستئناف العسكرية الإسرائيلية في “عوفر” الاثنين الاعتقال الإداري للأسير الشيخ بسام السعدي من جنين لمدة 6 أشهر أخرى على أن ينتهي في ديسمبر المقبل.


وقال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس إن أمر التجديد يُعد الأخير، وبعدها سيتم الإفراج عنه، إلا إذا وردت إلى ملف اعتقاله بيانات جديدة مغايرة عما هو قائم عليه’.


وعبر المحامي بولس عن استيائه من هذا القرار “سيما لما احتواه من ادعاء أورده القاضي على لسان ممثل جهاز المخابرات، الذي اجتمع مع الأخير بشأن قضية الشيخ؛ حيث ورد أن جهاز المخابرات الإسرائيلي غير موافق على الادعاء بأن إسرائيل التزمت بعدم تجديد أوامر الاعتقال الإدارية، والاكتفاء بالإفراج عن جميع الأسرى الإداريين مع انتهاء أوامر الاعتقال القائمة، وجهاز المخابرات لم يتعهد بشكل خاص بقضية الشيخ السعدي”.


وأشار إلى أن “ممثل جهاز المخابرات صرح أمام القاضي أن النيابة التزمت بدراسة كل ملف من ملفات المعتقلين الإداريين على حدة، وإجراء تقييم شامل وجدي معمق بفحص مدى خطورة كل معتقل إداري على أمن وسلامة الجمهور”.


بدورها، قالت زوجة السعدي إنه لا يمكن الوثوق بوعود سلطات الاحتلال بأن يكون هذا التمديد الأخير للشيخ السعدي؛ “لأن سلطات الاحتلال ربطته بالبيانات الجديدة وهي ذريعة اعتادت عليها”.


وأضافت أنها كانت تتوقع الإفراج عن زوجها الذي قضى نحو عقد من عمره في الاعتقال الإداري، ولكن سلطات الاحتلال لم تغير من سياساتها.


وتأتي هذه التجديدات ضمن محاولات الاحتلال لنسف اتفاق الأسرى الذي أبرم بين قيادة الإضراب ومصلحة السجون قبل أسبوعين ونصف، وحصل الأسرى بمقتضاه على حقوق إنسانية مشروعة، من ضمنها وقف التجديدات الإدارية.

شاهد أيضاً

ردا على حجب عشرات المواقع الاخبارية.. حماس : السلطة تدفن رأسها في الرمال

شفا – ردت حركة حماس مساء اليوم الاثنين على قرار سلطة رام الله بحجب مواقع …