7:53 صباحًا / 21 يوليو، 2019
آخر الاخبار

ورشة عمل تدريبية حول العمل التطوعي والملكية العامة

شفا – ضمن مشروع التعاون البناء بين المجتمع المدني والهيئة المحلية والذي ينفذه المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية بدعم من التعاون الإنمائي الألماني الفلسطيني, تم عقد جلسة تدريبية في الجمعية التعاونية للأعشاب الطبية في بلدة طمون وذلك بحضور ممثلين عن البلدية وجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الشبابية والنسوية.

 

وتم خلال الجلسة التدريبية التعرف على أهمية العمل الجماعي , وأهمية التعاون والمشاركة بين المؤسسات فيما بينها من جهة ومع البلدية من جهة أخرى لإنجاح المشروع بالإضافة إلى أهمية العمل التطوعي على المستوى المحلي وكذلك على مستوى الدولة.

 

وتخلل التدريب مجموعة من النشاطات التي تم من خلالها تحديد مخاوفهم ومحفزاتهم للمشاركة مع بعضهم البعض كما تم تعريفهم بأهمية العمل بروح الفريق ,وأهمية التعاون والثقة المتبادلة وانه يمكن لشخص واحد أن يعيق إنجاح تحقيق الهدف وما هو مفهوم الملكية العامة في عمل المؤسسات واليات تعزيز هذا المفهوم والعمل على ألمحافظه على الممتلكات والمشاريع ألعامه من اجل ترسيخ مفهوم المواطنة لدى الجميع .

 

وستستكمل الجلسات التدريبية في الأشهر القادمة لتحفيز المجتمع المدني على التعاون البناء مع الهيئة المحلية للبدء بعملية التخطيط التنموي الاستراتيجي.

شاهد أيضاً

ملادينوف : سلطة رام الله تقوم بخنق سكان قطاع غزة

شفا – قال نيكولاي ملادينوف منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، أن …