5:13 صباحًا / 19 أبريل، 2024
آخر الاخبار

ورشة عمل تدريبية حول العمل التطوعي والملكية العامة

شفا – ضمن مشروع التعاون البناء بين المجتمع المدني والهيئة المحلية والذي ينفذه المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية بدعم من التعاون الإنمائي الألماني الفلسطيني, تم عقد جلسة تدريبية في الجمعية التعاونية للأعشاب الطبية في بلدة طمون وذلك بحضور ممثلين عن البلدية وجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الشبابية والنسوية.

 

وتم خلال الجلسة التدريبية التعرف على أهمية العمل الجماعي , وأهمية التعاون والمشاركة بين المؤسسات فيما بينها من جهة ومع البلدية من جهة أخرى لإنجاح المشروع بالإضافة إلى أهمية العمل التطوعي على المستوى المحلي وكذلك على مستوى الدولة.

 

وتخلل التدريب مجموعة من النشاطات التي تم من خلالها تحديد مخاوفهم ومحفزاتهم للمشاركة مع بعضهم البعض كما تم تعريفهم بأهمية العمل بروح الفريق ,وأهمية التعاون والثقة المتبادلة وانه يمكن لشخص واحد أن يعيق إنجاح تحقيق الهدف وما هو مفهوم الملكية العامة في عمل المؤسسات واليات تعزيز هذا المفهوم والعمل على ألمحافظه على الممتلكات والمشاريع ألعامه من اجل ترسيخ مفهوم المواطنة لدى الجميع .

 

وستستكمل الجلسات التدريبية في الأشهر القادمة لتحفيز المجتمع المدني على التعاون البناء مع الهيئة المحلية للبدء بعملية التخطيط التنموي الاستراتيجي.

شاهد أيضاً

مؤسسة عير عميم : اسرائيل هدمت منذ بداية الحرب 141 منشأة بالقدس الشرقية

شفا – أكدت مؤسسة حقوقية إسرائيلية أن نسبة هدم المنازل في القدس الشرقية تضاعفت خلال …