11:22 مساءً / 22 يوليو، 2019
آخر الاخبار

بلدية بيتونيا تستقبل سفير الهند

شفا -استقبل رئيس بلدية بيتونيا السيد عرفات خلف وأعضاء المجلس البلدي سفير دولة الهند في فلسطين السيد مبارك.

 

ورحب السفير خلف بالسفير مبارك وقدم له التهاني بمناسبة تسلمه منصبه الجديد، وأثنى على العلاقات الطيبة التاريخية ما بين البلدين، وعلى موقفهم ودعمهم للشعب الفلسطيني معنويا ومادياً، مبينا ان البلدية قامت بتسمية الشارع المقابل للسفارة الهندية باسم الزعيم مهاتما غاندي، تدعيماً للعلاقات الطيبة والصداقة ما بين البلدين.

 

من جانبه تحدث السيد مبارك عن امتنانه وسعادته بوجوده في فلسطين، وان الشعب الهندي جميعاً يدعمون الشعب الفلسطيني وقضيته، وأشار ان حكومة الهند في جميع المحافل الدولية تقف بجانب الشعب الفلسطيني ومطالبه العادلة وتقف دائما ضد بناء المستوطنات والإجراءات التعسفية الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

 

وتحدث السيد عرفات خلف عن اهمية التعاون في الجانب الاكاديمي ودعم المنح الدراسية والتدريب في الهند للفلسطينيين، وتبادل الثقافات والعلوم.

 

وقد أجاب السيد مبارك بالترحيب وان ذلك مدرج ضمن برامجهم التنموية وأنهم يقدمون منح دراسية تتضمن مهارات الحاسوب وتقنية المعلومات، واللغة الإنجليزية وغير ذلك.. وهم يستقبلون سنويا العديد من الطلاب من مختلف دول العالم.

 

وخلال الزيارة عرض السيد عرفات نبذه عن مدينة بيتونيا مبيناً ان الجانب الاسرائيلي يسيطر على 80% من أراضي بيتونيا مما حد من القدرة التنموية والتطويرية في المدينة.

 

وفي نهاية الزيارة قام السيد عرفات خلف بتقديم درع تذكاري للسفير النهدي مبارك، ومن جانبه قام السيد مبارك بتقديم هدية عبارة عن مجموعة كتب مترجمة باللغة العربية للسيد عرفات، شاكراً له حسن الضيافة والاستقبال.

شاهد أيضاً

4 إصابات برصاص قوات الاحتلال شرقي غزة

شفا – أصيب ظهر الإثنين أربعة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال فعالية رافضة للحصار …