12:18 مساءً / 16 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار تعتمد حوافز وإعفاءات لـ22 مشروع بالضفة

شفا – بحث مجلس ادراة هيئة تشجيع الاستثمار اليوم الأحد في مقر الهيئة مجموعة من القضايا المتعلقة بتشجيع الاستثمار في فلسطين، والإجراءات المتبعة في ذلك، وصادق المجلس في جلسته على توصيات لجنة الحوافز التنفيذية بشان الاعفاءات والحوافز لـ22 مشروعاً تنفذ في المحافظات الشمالية.

 

وفي بداية الاجتماع اكد د. جواد ناجي وزير الاقتصاد الوطني- رئيس مجلس ادارة الهيئة على مجموعة الانجازات التي حققتها الهيئة في مختلف المجالات المحفزة والمشجعة للاستثمار واشتراكها بشكل اساسي في تنظيم العديد من مؤتمرات الاستثمار، وتعديل قانون الاستثمار كي يكون قانون عصري ومتقدم ويوفر البيئة المحفزة للاستثمار.

 

وشدد د. ناجي على اهمية الدور الذي تضطلع به الهيئة في تشجيع الاستثمار، والعمل على استقطاب الاستثمارات على الصعيدين الداخلي والخارجي والمساعي الحثيثة التي تقوم بها في الترويج لفلسطين وبناء علاقات وطيدة مع نظيراتها من هيئات تشجيع الاستثمار في مختلف الدول، اضافة الى العلاقات مع بعض الدول، لافتاً في الوقت ذاته الى ضرورة التعاون في مختلف المجالات لتوفير المناخ الملائم والمناسب لممارسة القطاع الخاص نشاطه وتنفيذ برامجه.

 

وناقش المجلس مجموعة من الطلبات التي تقدمت للهيئة بشان تمديد الفترة الزمنية لقبول المشاريع الاستثمارية، وطلبات المشاريع التطويرية والإعفاء الجمركي لإحالتها للجنة ودراستها كما ناقش المجلس إستراتيجية الهيئة المستقبلية واليات تنفيذها.

 

وبخصوص اجراءات الترخيص، اشار الوزير انه ووفقاً لتقرير البنك الدولي 2011 كان ترتيب فلسطين 138 تقريبا وهذا الامر سلبي وبعض التفاصيل اظهرت امكانية السيطرة عليها ومعالجتها وهي تتركز في عدد من المؤسسات ذات العلاقة الامر الذي يتطلب الى التشاور والتنسيق الفوري مع تلك الجهات لتجاوزها وتشخيصها وتحمل المسؤولية اتجاه ذلك وبناءاً على ذلك سيتم خلال الاسبوع القادم دعوة الجهات ذات العلاقة بالامر للتباحث في هذا الشأن.

شاهد أيضاً

انتقدوا هجوم سوريا.. تركيا تعتقل 4 رؤساء بلديات أكراد

شفا – قالت وسائل إعلام حكومية وحزب تركي مؤيد للأكراد، إن الشرطة التركية اعتقلت أربعة …