9:02 مساءً / 19 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

الارجنتين تتأهل في تصفيات كأس العالم 2014

شفا – حقق المنتخب الأرجنتيني فوزًا مقنعًا على نظيره الإكوادوري في إطار منافسات الجولة الخامسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2014 في البرازيل كان قوامه رباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب المونيمونتال بالعاصمة الأرجنتينية بوينس أيرس.

 

وسيطر “راقصو التانجو” على مجريات المباراة، أمام المنتخب الإكوادوري المتواضع، واستطاعوا التقدم في الشوط الأول بثلاثية أحرزها سرخيو أجويرو، وجونزالو إيجواين، وليونيل ميسي.

 

وافتتح أجويرو التهديف من جملة رائعة بدأها ميسي الذي مررها إلى إيجواين ليضعها لنجم هجوم مانشستر سيتي الذي وضعها بدوره على يمين الحارس معلنًا عن الفرحة الأولى لمنتخب بلاده في الدقيقة 20.

 

وبعدها تلقى إيجواين تمريره بينية من ميسي لينفرد بالمرمى، ويسددها قوية، ويفشل الحارس في التعامل معها، لتتضاعف النتيجة بالدقيقة 30.

 

وبعدها بدقيقة واحدة رد إيجواين الجميل لميسي، وأهداه تمريره داخل منطقة الجزاء، ليسددها “البرغوث” قوية في المرمى، معلنًا عن الهدف الثالث لمنتخب بلاده.

 

وفي الشوط الثاني انخفض مستوى الأداء، بعدما ضمنت الأرجنتين لحد كبير النقاط الثلاثة للمباراة، واستطاع أنخل دي ماريا تتويج جهد فريقه بهدف رابع، بعدما تلقى تمريره داخل منطقة الجزاء سددها مباشرة داخل المرمى في الدقيقة 76.

 

بدورها، حققت تشيلي الفوز خارج أرضها على بوليفيا بهدفين دون رد، وسجل تشارلز ارانجويز الهدف الأول لتشيلي في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول وأضاف ارتور فيدال الهدف الثاني قبل سبع دقائق من النهاية.

 

وأنهت بوليفيا التي لعبت على أرضها في لاباز المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد لويس جوتيريز في الدقيقة 52.

 

وتعادل منتخب أوروجواي لكرة مع ضيفه المنتخب الفنزويلي بهدف لكل منهما، وأفتتح المهاجم دييجو فورلان التسجيل لأوروجواي في الدقيقة 39 من زمن اللقاء الذي أقيم بملعب سينتناريو في مونتيفيديو.

 

لكن دييجو جودين لاعب أوروجواي أدرك التعادل لفنزويلا عندما سجل هدفًا في شباك فريقه عن طريق الخطأ بالدقيقة 85.

 

وبذلك تتصدر الأرجنتين مجموعة أمريكا الجنوبية في التصفيات برصيد 10 نقاط، جمعتها من ثلاثة انتصارات وتعادل، ويليها في الترتيب المنتخب التشيلي بتسعة نقاط، ثم الأوروجوياني والفنزويلي بثمانية نقاط.

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …