7:25 صباحًا / 21 يوليو، 2019
آخر الاخبار

كهرباء القدس تدشن غدا أول مركز تدريب لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية

شفا – أعلنت شركة كهرباء محافظة القدس بالتعاون مع مؤسسة بورتلاند ترست، اليوم، الانتهاء من كافة التحضيرات اللازمة لاطلاق أول مركز تدريب للطاقة الشمسية في محافظة أريحا غدا الاثنين بحضور رئيس سلطة الطاقة د.عمر كتانة، ووزير العمل د. أحمد مجدلاني، ومحافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، ورئيس مجلس ادارة شركة الكهرباء يوسف الدجاني وأعضاء مجلس الإدارة والادارة التنفيذية وممثلين عن مؤسسة بورتلاند ترست وعدد من الشخصيات الرسمية وخبراء اقتصاديين من القطاع الخاص و الحكومي، إضافة إلى ممثلي القنصليات والمؤسسات الدولية العاملة في فلسطين.

 

وسيتضمن الحفل تخريج أول دفعة من مهندسي شركة كهرباء القدس والقطاع الخاص الذين تدربوا خلال الفترة الماضية على طرق توليد الطاقة الشمسية من خلال استخدام الخلايا الكهروضوئية.

 

ويأتي افتتاح المركز بفترة تزداد أهمية الطاقة البديلة في فلسطين، ومن ادراك كافة الأطراف المعنية بوجود فجوة في مجال استغلال الطاقة الشمسية كمصدر بديل لتوليد الكهرباء، الى جانب غياب الوعي لدى عاملي القطاع الخاص والشركات بأهمية استغلال التكنولوجيا الحديثة في توفير طاقة بديلة تخدم الاستدامة الاقتصادية المحلية وتحد من التبعية السياسية والاقتصادية لاسرائيل. كما أن سوق العمل الفلسطيني يبشر بوجود فرص واعدة تتمثل بتوفر مصادر بديلة مختلفة تساعد في توليد الطاقة محليا والتي ستسهم بتخفيض فاتورة الكهرباء في الشركات والمؤسسات.

 

ومن المتوقع أن يتيح هذا المشروع الحيوي الفرصة أمام جميع الراغبين من القطاع الخاص بالحصول على المعلومات النظرية والخبرات العملية اللازمة في مجال الطاقة الشمسية البديلة، وذلك من حيث كيفية التعامل مع الخلايا الكهروضوئية وأساليب طرق تشغيلها وصيانتها وربطها مع الشبكة الكهربائية ،الى جانب التسلح بالمهارات المطلوبة والمعرفة اللازمة لنقل هذه المعرفة للزملاء وتطبيقها في بيئة العمل لتصب في خدمة الشركة بالأساس.

 

كما سيسهم المركز في الحد من التكاليف عبر توفير تدريب محلي للكوادر داخل الوطن، الى جانب رفع كفاءات الأيدي العاملة في مجال الخلايا الكهروضوئية كمرحلة أولى جاعلين الشركات أكثر انتاجية وقدرة على المنافسة في الأسواق العالمية وصولا الى تصدير الطاقة والانتفاع منها اقتصاديا وسياسيا.

 

يذكر أن المركز عبارة عن استثمار مشترك ما بين شركة كهرباء محافظة القدس ومؤسسة بورتلاند ترست بهدف توفير كافة المستلزمات المطلوبة من بناء ومعدات أساسية وكوادر تدريببة متخصصة في مجال الطاقة الشمسية.

 

شاهد أيضاً

ملادينوف : سلطة رام الله تقوم بخنق سكان قطاع غزة

شفا – قال نيكولاي ملادينوف منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، أن …