7:52 صباحًا / 23 يوليو، 2019
آخر الاخبار

مشروع “جسور” يختتم برنامجه الإثرائي بعد المدرسة

شفا – اختتم مشروع جسور الاثرائي المرحلة الأولى من برنامجه الترفيهي التعليمي في ستة مواقع في الضفة الغربية “القدس، كفر نعمة، الخليل، حلحول، نابلس، عرابة”، في احتفال خاص أقيم في كل مركز على حدا بمشاركة الأطفال والمتطوعين وعدد من الأهالي.

 

وقالت منسقة المشروع هالة جرابعة أن البرنامج استهدف أكثر من 300 طفل، تراوحت أعمارهم بين 6-12 سنة، وأشرف عليهم أكثر من 100 متطوع شاب تولوا فيه أدورا قيادية في تصميم النشاطات وتنفيذها، خاضوا خلاله تجربة مميزة في بناء علاقات قوية مع الأطفال واكسابهم قدرات جديدة في التعامل معهم وتوسيع فرص تعلمهم، وأضفوا لمسة من العمل التطوعي الشبابي في كل النشاطات التي نفذوهها.

 

وتابعت جرابعة أن البرنامج هدف لإغناء حياة الأطفال، وتوسيع فرص تعلمهم، وتقوية مجتمعاتهم المحلية من خلال تنظيم نشاطات وفعاليات يومية وشهرية بعد المدرسة تساعدهم على توسيع افاقهم المعرفية والعلمية وتعزيز روابطهم الاجتماعية مع الشباب والأهل ومؤسسات المجتمع المحلي.

 

وأشارت الى انه تم أطلاق فعاليات البرنامج في مطلع شهر أيلول الماضي ليمتد على مدار سنة دراسية كاملة يرافق فيها الأطفال بنشاطات يومية بعد المدرسة، ويخضع خلالها الشباب لعدة مراحل تدريبية لتتكون لديهم سلسلة من المهارات والقدرات التي تؤهلهم للعمل مع مجموعات الأطفال في هذه المرحلة.

 

وأوضحت جرابعة ان البرنامج يستعد حاليا لإطلاق سلسلة من المخيمات الصيفية للأطفال في المراكز الستة: القدس، كفر نعمة، الخليل، حلحول، نابلس، عرابة،حيث ستشمل النشاطات عدة جوانب ترفيهية ورياضية وتعليمية وفنية لايجاد مساحة حرة وآمنة للأطفال ليقضوا فيها عطلة مميزة.

 

من الجدير ذكره بأن برنامج “جسور” هو أحد برامج منتدى شارك الشبابي الممول من مركز تطوير المؤسسات الأهلية الذي يهدف الى تعزيز تبادل المعرفة والخبرات بين الأطفال والشباب الفلسطيني.

شاهد أيضاً

4 إصابات برصاص قوات الاحتلال شرقي غزة

شفا – أصيب ظهر الإثنين أربعة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال فعالية رافضة للحصار …