10:13 مساءً / 18 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

وفد من جامعة سميث كولج الأمريكية يزور بلدة العبيدية

شفا – قام وفد من جامعة سميث كولج الأمريكية برئاسة البرفسور جستن والبرفسوره دونا وعدد من طلبة كلية المياه والبيئة في الجامعة بزيارة لبلدة العبيدية وكان في استقبال الوفد رئيس البلدية سليمان عبد الله العصا ومهندسي البلدية.

 

وقدم رئيس البلدية شرحاً عن أوضاع بلدة العبيدية والمشاريع التي قامت بها البلدية خلال الفترة السابقة وتطرق إلى المشاكل التي تعاني منها البلدة والمناطق المجاورة وتأثير المياه العادمة الجارية في سيل وادي النار وتأثيرها السلبي وما تسببه من مخاطر على حياة وصحة المواطنين والمزروعات والأراضي الزراعية.

 

كما وتحدث رئيس البلدية عن مكبات النفايات العشوائية المحيطة بالبلدة والتي تؤثر بشكل عام على الوضع البيئي والصحي وتشوه المناطق السياحية والأثرية في البلدة مضيفاً ان بلدة العبيدية تعتبر من أهم المناطق الدينية والأثرية والتاريخية في فلسطين مطالباً المساعدة في إيجاد الحلول المناسبة للمياه العادمة لمياه وادي النار ومعالجة مشكلة النفايات.

 

البرفسور جستن من جامعة سميث كولج قال “اشكر رئيس البلدية على استقباله لنا وقد استمعنا منه عن المشاريع التي قامت بها البلدية وانا معجب بمشروع الإنارة بالطاقة الشمسية، هذا المشروع من المشاريع الصديقة للبيئة وهذا دليل على ان بلديتكم من البلديات الصديقة للبيئة، أما المياه العادمة يجب ان نبحث لها عن حلول من اجل ان تصبح صالحة للزراعة والاستفادة منها في توليد الطاقة وهذا يحمي البيئة والإنسان ويساهم في تطوير المنطقة ويوفر العديد من فرص العمل”.

 

رئيس البلدية أجاب على الأسئلة التي طرحت خلال اللقاء والتي تمحورت حول العقبات والحلول التي تعترض تنفيذ مشروع إقامة محطة للتنقية على مياه وداي النار والتخلص من النفايات العشوائية الملقاة على جوانب الوادي والطرق والأراضي الزراعية.

 

وفي نهاية اللقاء قام الوفد بجولة في منطقة دير مارسابا.

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …