10:10 صباحًا / 19 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

الاغاثة الزراعية وأطباء لحقوق الانسان ينظمان يوما تضامنيا مع عوريف

شفا – نظمت الاغاثة الزراعية ورابطة أطباء لحقوق الانسان بالتعاون والتنسيق مع مجلس قروي عوريف يوما طبيا تضامنيا في قرية عوريف بحضور مدير فرع الاغاثة الزراعية في نابلس خالد منصور ومنسق الجمعية الدكتور صلاح الحاج يحيى وعدد من الاطباء المتخصصين من فلسطينيي الداخل ومن الاطباء الاسرائيليين المعادين للاحتلال والاستيطان والمناصرين لحق الشعب الفلسطيني الوطنية.

 

وقال المنظمون لهذا اليوم التضامني الطبي انه يهدف الى تقديم الرعاية الطبية والعلاج المجاني والتضامن مع الاهالي في ظل الهجمات المستمرة التي يقوم بها قطعان المستوطنين المتطرفين على الاهالي وممتلكاتهم.

 

وأشتمل هذا اليوم الطبي على تقديم العلاج والفحوصات للمواطنين من كافة الاعمار ومن كلا الجنسين والذين يعانون من امراض مزمنة وتوزيع الادوية المجانية.

 

وفي كلمته امام حشد من الاهالي قبيل بدء العمل الطبي دعا خالد منصور مدير الاغاثة الى تشكيل لجان حماية شعبية من اجل حماية المواطنين وممتلكاتهم في ظل هجمات المستوطنين الممنهجه والمتكررة ضد ابناء شعبنا الفلسطيني في كافة المناطق.

 

وشدد منصور على ضرورة تعزيز صمود المواطنين على ارضهم وتوفير الدعم والمساندة لهم لحماية ارضهم بشتى الوسائل والطرق المتاحة ومنها تنفيذ مشاريع زراعية وزراعة الاشجار وشق الطرق الزراعية بما يحسن مستوى دخل المزارعين ويعزز صمودهم في مواجهة محاولات المستوطنين المتواصلة لالحاق افدح الاضرار بالمواسم الزراعية لسكان القرى الفلسطينية.

 

وناشد منصور كافة المؤسسات الدولية والحقوقية ومؤسسات حقوق الانسان الى الوقوف الى جانب المواطن الفلسطيني وفضح ممارسات الاحتلال وقطعان المستوطنين امام الرأي العام والعالمي.

 

وقال الدكتور صلاح الحاج يحيى ان هذا اليوم التضامني ينسجم مع توجهات المؤسسة في تقديم الدعم والمساعدة للمواطنين الفلسطينيين في كافة المواقع انطلاقا من مبدأ الانسانية وصون حقوق الانسان وتعزيز صمود المواطن.

 

وأكد يحيى ان المؤسسة التي يتطوع فيها اطباء وممرضين وعاملين صحيين فنيين معربا ويهودا ماضية في تقديم الدعم والمساندة للسكان الفلسطينيين لمجابهة التحديات والظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال والعمليات الشرسة التي يقوم بها المستوطنون.

 

من جهته رحب رئيس المجلس القروي فوزي شحادة بالضيوف وأشاد بالجهود التي تقدمها الاغاثة الزراعية وجمعية اطباء حقوق الانسان , وقدم شرحا تفصيليا عن المعاناة المستمرة و الاعتداءات المستمرة التي يقوم بها المستوطنون من مستوطنة يتسهار والتي كان اخرها تدمير 150 دونما من الاراضي الزراعية وإصابة المواطن ناجح الصفدي بإصابة خطيرة بعد ان قيده المستوطنين في احدى الحقول المجاورة للقرية وأطلقوا عليه النار من مسافة قريبة نقل على اثرها للعلاج في الخارج.

 

جدير بالذكر ان الاغاثة الزراعية قامت يوم الخميس بعمل جولة ميدانية لقرية عوريف مع عدد من الممولين الاجانب للإطلاع على الاضرار التي خلفها المستوطنين في الفترة السابقة وكذلك عمل حصر لاحتياجات المزارعين في المنطقة.

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …