5:52 مساءً / 24 أبريل، 2024
آخر الاخبار

مقتل 9 باشتباكات في لبنان

شفا -اندلعت اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين لانتفاضة شعبية ضد الرئيس السوري بشار الاسد في مدينة طرابلس الساحلية في لبنان مما اسفر عن مقتل تسعة اشخاص ودفعت رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي إلى التوجه بسرعة إلى هناك في محاولة لوقف العنف.

 

وأجرى ميقاتي محادثات مع وزراء ومسؤولين في المدينة الواقعة على مسافة 70 كيلومترا شمالي بيروت حيث تبادل مسلحون على مبعدة بضعة كيلومترات نيران البنادق الالية والقذائف الصاروخية.

 

وقال سكان وطبيب ان الاشتباكات ادت إلى مقتل تسعة أشخاص واصابة 42 آخرين.

 

وبدأت الاشتباكات بعد منتصف ليل الجمعة بقليل واستمرت حتى مساء السبت وقال صحفي لرويترز ان اصوات قذائف المورتر كانت تسمع مدوية. ووصلت قوات من الجيش في عربات مدرعة إلى المنطقة في محاولة لاخماد العنف لكنها لم تطلق النار.

 

وعلى مدى الاسابيع القليلة الماضية وقعت اشتباكات محدودة بين مسلحين من حي جبل محسن -التي تسكنها الاقلية العلوية الشيعية التي ينتمي اليها الاسد- وبين سكان حي باب التبانة وهم من السنة.

 

وعدد قتلى السبت هو الاعلى في يوم واحد في طرابلس مما يثير مخاوف من احتمالات امتداد العنف في سوريا إلى لبنان المجاور.

 

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية ان “عملية القنص لا تزال مستمرة.. القصف في المنطقتين يسمع كل خمس دقائق” مضيفة ان القناصة يستهدفون المدنيين.

 

وقال سكان ان بين القتلى مدنيون وقعوا وسط اطلاق النار وان جنديا بالجيش اللبناني من بين المصابين.

 

وقال كوفي عنان مبعوث السلام الدولي يوم السبت ان سوريا تنزلق إلى “حرب شاملة” وان المنطقة كلها ستعاني إذا لم يتدخل المجتمع الدولي للضغط على الاسد.

شاهد أيضاً

محافظ جنين كمال ابو الرب يستقبل رئيسة قطاع التنمية في المكتب التمثيلي للاتحاد الأوروبي

محافظ جنين كمال ابو الرب يستقبل رئيسة قطاع التنمية في المكتب التمثيلي للاتحاد الأوروبي

شفا – استقبل محافظ محافظة جنين أ. كمال ابو الرب، في مكتبه اليوم، السيدة صوفي …