7:05 صباحًا / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

ماجدة المصري: أطفال فلسطين يعيشون حياة غير طبيعية بسبب الاحتلال

شفا – قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري “إن أطفال فلسطين وبسبب الاحتلال وقطعان مستوطنيه يعيشون حياة غير طبيعية حيث ترك عدوان الاحتلال تأثيرات وخيمة على الأطفال نتيجة عدم اكتمال تطورهم النفسي والاجتماعي بسبب خرقه المستمر لحقوقهم”.

 

وأوضحت المصري في بيان صحفي بمناسبة اليوم العالمي للطفولة “إن 1456 طفلاً استشهدوا و5000 أصيبوا في اعتداءات لقوات الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية انتفاضة الأقصى في العام 2000، إضافة إلى أن 215 طفلاً لا يزالون في سجون الاحتلال حتى اليوم، كما أن قوات الاحتلال اعتقلت ما يزيد عن 175 طفلاً تقل أعمارهم عن الثامنة عشرة منذ بداية العام، وفقاً للإحصائيات الرسمية الصادرة عن وزارة الإعلام في السلطة الوطنية.

 

وطالبت المصري مؤسسات حقوق الإنسان بتوفير حماية عاجلة لأطفال فلسطين من انتهاكات الاحتلال المتواصلة بحقهم، داعية المنظمات المعنية بحقوق الإنسان والطفولة لوضع حد لانتهاكاته ضدهم وضرورة إلزامه بقرار مجلس الأمن رقم 1612 للعام 2005 القاضي بحماية الأطفال تحت الاحتلال.

 

وأكدت المصري في هذه المناسبة التزام وزارة الشؤون الاجتماعية بالعمل على احترام حقوق الأطفال، وتوفير الحماية لهم، مشيرة إلى حرص الوزارة على إيلاء قطاع الأطفال الاهتمام الأكبر، والعمل على تحسين الخدمات والبرامج المقدمة لهم وتنمية قدراتهم ومهاراتهم الفكرية والجسدية.

 

وأشارت المصري أن التعديلات على قانون الطفل التي أقرها مجلس الوزراء، التي تقضي برفع سن العلاج المجاني من 3 إلى 6 سنوات، ورفع السن الجزائي للأطفال، إضافة إلى مجانية التعليم حتى سن 18 عاماً، بانتظار مصادقة الرئيس محمود عباس، وهي على طاولته حالياً لإقرارها في ظل تعثر انعقاد المجلس التشريعي.

شاهد أيضاً

لأول مرة .. مفاوضات روسية أوكرانية مباشرة بوساطة قطرية

شفا – أعلنت المفوضة الروسية لشؤون الطفل أن روسيا وأوكرانيا أجريتا لأول مرة مفاوضات مباشرة …