7:50 صباحًا / 23 يوليو، 2019
آخر الاخبار

نشر مزيد من السفن الحربية الأمريكية

شفا -قال ليون بانيتا وزير الدفاع الامريكي يوم السبت إن الولايات المتحدة ستنقل غالبية سفنها الحربية الى منطقة اسيا والمحيط الهادي بحلول عام 2020 ليقدم بذلك أول تفاصيل عن الاستراتيجية العسكرية الامريكية الجديدة.

 

وقال بانيتا خلال عرضه تفاصيل محور استراتيجي لاسيا اعلن عنه في يناير كانون الثاني إن الولايات المتحدة ستعيد نشر اسطولها البحري وبذلك ستضع 60 في المئة من سفنها الحربية هناك ارتفاعا من 50 في المئة الان مع الاحتفاظ بست حاملات طائرات في المنطقة.

 

وسعى بانيتا الذي كان يتحدث امام منتدى امني سنوي في سنغافورة الى تبديد فكرة ان التحول في التركيز الامريكي بعد اكثر من عقد من الحرب في افغانستان والعراق هدفه احتواء ظهور الصين كقوة عالمية.

 

واعترف بانيتا بوجود خلافات بين اكبر اقتصادين في العالم بشأن سلسلة من القضايا من بينها بحر الصين الجنوبي.

 

وقال بانيتا امام المؤتمر السنوي الذي يشارك فيه زعماء سياسيون وقادة عسكريون من 30 دولة من منطقة اسيا والمحيط الهادي “لسنا ساذجين بشأن هذه العلاقة ولا بشأن الصين.

 

“كلانا يتفهم انه لا يوجد في حقيقة الامر بديل اخر لكلينا للارتباط وتحسين اتصالاتنا ولتحسين علاقاتنا (بين القوات المسلحة للجانبين)”.

 

وينتقد بعض المسؤولين الصينيين تحول التركيز العسكري الامريكي الى اسيا ويعتبرونه محاولة لتطويق الصين واحباط المطالب الاقليمية لبكين.

 

وخفضت الصين من تمثيلها في المنتدى الامني بالمقارنة مع العام الماضي عندما حضر وزير دفاعها والتقى ووزير الدفاع الامريكي في ذلك الوقت روبرت جيتس. ومثل الصين هذا العام نائب رئيس اكاديمية العلوم العسكرية.

 

وعلى الجانب الاخر رافق بانيتا الجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الاركان الامريكية المشتركة والاميرال صمويل لوكلير قائد قيادة القوات الامريكية في المحيط الهادي.

شاهد أيضاً

4 إصابات برصاص قوات الاحتلال شرقي غزة

شفا – أصيب ظهر الإثنين أربعة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال فعالية رافضة للحصار …