3:54 صباحًا / 22 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

هجمات للمستوطنين على المواطنين في عدة مناطق بالضفة

شفا -جدد المستوطنون المتطرفون ظهر السبت هجماتهم على المواطنين الفلسطينيين في حي تل الرميدة وسط مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

 

وأفاد نشطاء في تجمع شباب ضد الاستيطان أن عشرات المستوطنين اليهود جددوا هجومهم على الحي واعتدوا بالحجارة على منازل المواطنين، ومن بينها منزل عائلة أبو هيكل الموجود بالمكان.

 

كما حاصر المستوطنون مركز الحرية والعدالة التابع لتجمع شباب ضد الاستيطان، فيما أشار ازغير إلى أن الهجوم جرى حينما كان وحيدا داخل المركز، وتمكن من الاستنجاد بحوالي 40 ناشطا تمكنوا من صد المتوطنين على المكان.

 

وأكد النشطاء انه رافق هجوم المستوطنين عمليات كيل السباب والشتائم للسكان، وتنفيذ سلوكيات منافية للأخلاق ضد المواطنين في الحي.

 

يشار إلى أن هذا الهجوم هو الثاني الذي ينفذ في ذات المنطقة خلال نحو 12 ساعة.

 

وفي سياق متصل، أصيب حوالي 15 مشاركا بمسيرة بيت أمر الأسبوعية التي نظمت في مكان قريب من أعمال البناء الاستيطاني بمستوطنة (كرميتسور) المقامة على أراضي البلدة.

 

وذكر شهود عيان  أن جيش الاحتلال اعتدى بالضرب على المشاركين بالمسيرة بالضرب المبرح، وأصيب عدد من المشاركين بالمسيرة، ن بينهم المتضامنة الاسكتلندية (بيتي) التي اعتدى عليها الجنود بالركلات في البطن بعد إسقاطها أرضًا.

 

كما منع الجنود المشاركين بالمسيرة من الوصول إلى موقع البناء الاستيطاني، واستخدم الهراوات في قمع المتظاهرين.

 

وحملت المسيرة الأعلام الفلسطينية والشعارات المطالبة برحيل المستوطنات عن أراضي بيت أمر.

 

شاهد أيضاً

ردا على حجب عشرات المواقع الاخبارية.. حماس : السلطة تدفن رأسها في الرمال

شفا – ردت حركة حماس مساء اليوم الاثنين على قرار سلطة رام الله بحجب مواقع …